Sunday 28th March,200411504العددالأحد 7 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مستشفى قوى الأمن ينظم دورة في التشخيص وعلاج العمود الفقري مستشفى قوى الأمن ينظم دورة في التشخيص وعلاج العمود الفقري

* الرياض - فارس القحطاني:
يفتتح الدكتور محمد حسن مفتي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن دورة التشخيص والعلاج الميكانيكي للعمود الفقري بطريقة ماكنزي يوم الاثنين 15-2 بمستشفى قوى الأمن بالتعاون مع فرع معهد ماكنزي بالمملكة العربية السعودية.
أوضح ذلك الرائد جبر الجبر رئيس قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى ورئيس معهد ماكنزي. مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار البرنامج الأكاديمي السنوي للمستشفى، وحرص إدارة المستشفى الدائم على مواصلة التعليم والتدريب العلمي والعملي لأخصائي العلاج الطبيعي الذين يشكلون جزءاً مهماً في المنظومة العلاجية المتكاملة، منوهاً إلى أن المستشفى سعى إلى تأسيس فرع معهد ماكنزي في المملكة لتقديم دورات متقدمة متخصصة في إحدى طرق العلاج الطبيعي المعروفة عالمياً وتعتبر هذه الدورة الرابعة في إطار التعاون بين المستشفى والمعهد.
وأضاف الرائد الجبر أن طريقة ماكنزي تعتبر من أهم الطرق الخاصة بتشخيص وعلاج آلام الظهر والرقبة وتعد طريقته في التشخيص والعلاج بالتمارين هي الأكثر استخداما في الولايات المتحدة والثانية في بريطانيا وإيرلندا لمعالجة مشاكل العمود الفقري بالطريقة التحفظية حيث يستطيع المريض بعد تعرفه على المشكلة وتلقيه العلاج المحافظة على صحة عموده الفقري أو الحد من تكرار المشكلة في المستقبل. وأثبتت الدراسات والبحوث التي أجريت في أوروبا والولايات المتحدة واستراليا النجاح الباهر لهذه الطريقة ومساهمتها في التقليل من استعمال الأدوية والحاجة إلى التدخل الجراحي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved