Sunday 28th March,200411504العددالأحد 7 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما رعى ورشة عمل مشروع بحيرة الصرف ومحطة التنقية فيما رعى ورشة عمل مشروع بحيرة الصرف ومحطة التنقية
المعلمي يشهد الحفل السنوي للخريجين الدارسين بمكتب توعية الجاليات بجدة

* جدة - ياسر خليل:
بحضور معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة يوم أمس الأول الحفل السنوي للخريجين الدارسين في المكتب من المسلمين الجدد في قاعة الشيخ إسماعيل أبو داود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، وقد حضر جمع غفير من أعيان مدينة جدة ومجموعة من رجال الأعمال الداعمين للمكتب وأعضاء مجلس الأمناء وعائلات المسلمين الجدد. وقد تم تخريج أكثر من (425) مسلماً جديداً من الجاليات الفلبينية والبنجلاديشية والهندية والإثيوبية وغيرها من الجاليات المختلفة، والذين تسلموا شهادات التخرج من المستويات التعليمية المنهجية الذي ينسقها المكتب لكافة الفئات والمستويات، وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم لأحد الطلاب وهو أحد الذين أشهروا إسلامهم بالمكتب.. بعدها ألقى مدير المكتب الأستاذ بدر العليان كلمة المكتب: الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم والصلاة والسلام على المبعوث للناس إماماً وهادياً ومبشراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً. عقب ذلك ألقى المهندس المعلمي كلمة قال فيها: ان المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة قد حرص على العناية بالمسلمين حديثاً والاهتمام بأمورهم ورعايتهم وتقديم كافة الأنشطة والبرامج الدعوية المفيدة التي تزيدهم إيماناً وتشويقاً وتمسكاً بهذا الدين الإسلامي الحنيف تأليفاً لقلوبهم وتقوية لروابط التعاون والمحبة بينهم.
واليوم ونحن نرى هؤلاء الخريجين الذين بذلوا قصارى جهدهم وكابدوا معترك الحياة رغم انشغالهم بأعمالهم إلا أنهم حرصوا على حضور الدروس والانتظام فيها لينهلوا من هذا المعين الذي لا ينضب ليزدادوا تمسكاً بالدين الإسلامي الحنيف عن دراية واقتناع ليكون زادهم إلى الآخرة وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين. فهنيئاً لهؤلاء النخبة وهنيئاً لمن كان سبباً في إسلامهم وهنيئاً لنا بأن سخرنا الله لخدمتهم ورعاية شؤونهم وتلبية احتياجاتهم.
ومما يزيدنا فخراً ان نرى في هذا اليوم تخريج (425) دارساً من جنسيات مختلفة وهم يحصدون ثمار جهدهم واجتهادهم.
ومن جهة أخرى وتحت رعاية معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي أقامت وكالة الخدمات ورشة عمل عن مشروع بحيرة الصرف ومحطة التنقية الواقعة شرق الخط السريع، وبدئ برنامج ورشة العمل بكلمة وكيل الأمين للخدمات بالنيابة المهندس جمال أزهر وتم بعد العرض الأول السد الترابي وبحيرة الصرف الصحي للأستاذ عصام عساسي ثم العرض الثاني عن محطة المعالجة قدمها الدكتور صالح مفرم ومن ثم العرض الثالث وهو عن السد الاحترازي وسد وادي العسلاء قدمه كل من الدكتور حسام شاهين والمهندس عزام نجمي بعد ذلك تم التوجه إلى موقع السد الاحترازي ومحطة التنقية.
وقد حضر ورشة العمل عن مشاريع البحيرة جميع مسؤولي الأمانة وفي نهاية الجولة تم عقد اجتماع موسع مع معالي الأمين استمع معاليه إلى ملاحظات المسؤولين، وقد وجه معالي الأمين بعمل ورشة عمل عن مشاريع ريع الأمانة.
وقد أوضح معالي الأمين بان السد الاحترازي الذي قامت به الأمانة قد انتهى العمل به وهو يعتبر عملا هندسيا مميزا وسوف يؤدي العمل الذي من أجله أنشئ هذا السد وهو حجز مياه الصرف الصحي وقال معاليه بان محطة الصرف الصحي يتم استخدامها في أغراض ري المزارع.
واختتم معاليه تصريحه بان المنطقة سوف يتم العمل على استثمارها في المستقبل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved