Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نادي الصافي يعتزم إقامة الحملات القادمة في مناطق المملكة المختلفة نادي الصافي يعتزم إقامة الحملات القادمة في مناطق المملكة المختلفة
مشاركة فاعلة وأكثر من 22 طن نفايات جمعت خلال الحملة البيئية بحائل

* حائل - عبدالعزيز العيادة:
اختتمت بنجاح فعاليات الحملة البيئية التي نظمتها الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ونادي الصافي في أحد الأودية الشهيرة شمال مدينة حائل.
وأعلن أمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ان عملاً تنفيذياً على أرض الواقع للحفاظ على البيئة قد بدأ فعليا مرجعاً الفضل لله ثم للدور الفعال والرئيسي لنادي الصافي.
بينما عقد نادي الصافي مؤتمراً صحفياً أكد فيه العريفي ان جهود النادي سوف تشمل كافة مناطق المملكة وان رسالتهم البيئة يحرصون على ايصالها إلى أكبر عدد ممكن وان الهدف من إقامة هذه الحملة بحائل هو التنبيه لأهمية الحفاظ على البيئة وتحفيز أبناء المنطقة لمواصلة العمل على ذلك وهذا ما تحقق ولله الحمد.
هذا وقد شارك بالحملة أكثر من ثمانمائة طالب من مختلف المراحل التعليمية إضافة إلى طلاب ومنسوبي كلية التقنية والمعهد الفني للتدريب المهني وعدد من أبناء المنطقة بمختلف شرائحهم وعلى رأس هؤلاء أمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الدكتور حمد بن عقلا العقلا والذي التقته (الجزيرة) خلال عمله في تنظيف أحد الأودية وقال أنا مسرور كثيراً وأنا أشاهد هذا التفاعل من الجميع فجميل ان نحول هذا العشق والارتباط بالبيئة إلى برنامج عمل نبذل فيه ما نستطيع للحفاظ على جمال منطقتنا ..وقال لقد كان حديثي مع المارة من شباب وكبار سن حديثاً مفعماً ورائعاً وهم يعربون عن شكرهم لهذه البادرة ويؤكدون أنهم في الحملة القادمة سوف يشاركون معنا وقال كانت تساؤلاتهم في البداية غامضة وفي النهاية احتفلنا نحن وهم بهذا العمل النبيل.
من جهة أخرى بلغ عدد الاطنان التي تم جمعها خلال الحملة اكثر من (22) طناً قبيل نهايتها وأصبح وادي عانقة بعد نهاية الحملة في حلة جميلة ونظيفة تستحق منا الحرص في قادم الأيام على تواصل نظافته خلال ارتياده من أجل استثمار هذه الحملة في صالح المنطقة.
وقد شاءت الصدفة ان تشهد الحملة مشاركة أكثر من مائة عائلة حائلية وقائع فعاليات الحملة وذلك خلال تزامن الحملة (يوم الخميس) مع موعد خروج أهالي المنطقة للرحلات البرية خصوصاً في هذا الموقع لتميزه مما دعا بعض أصحاب تلك الرحلات عقد مسابقات خاصة فيما بينهم بعيداً عن أنظار منظمي الحملة لجمع أكبر قدر ممكن من النفايات كمشاركة وتفاعل مع الجهود المحيطة بهم.
فيما أعرب عادل الزامل وعلي السيف واللذان كان في رحلة برية ولم يعلما بهذه الحملة إلا عندما شاهدوا الجهود في الموقع ان ما تم القيام به لهو شيء يفخر به وعمل رائع يسجل بماء الذهب لكل القائمين عليه وقال نشكر نادي الصافي على هذا الجهد الكبير ونشكر الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وهذا بالفعل ما كنا ننتظره منهم للحفاظ على بيئتنا نظيفة.
الجدير بالذكر ان تغطية (الجزيرة) قد حازت على إعجاب الكثيرين من منظمي ومتابعي الحملة وحصدت الاشادة وقد بذل الزميل عمر في المركز الاعلامي جهوداً بارزة في تسهيل مهام الاعلاميين بالموقع ولكن الدور الفاعل المبكر قبل الحملة كان لمدير العلاقات والاعلام بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل ناصر السيف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved