Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبد المجيد يدشن موقع مجلة المعرفة على الإنترنت الأمير عبد المجيد يدشن موقع مجلة المعرفة على الإنترنت

* الرياض - منصور البراك:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة موقع مجلة المعرفة على شبكة الإنترنت بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن محمد رئيس مجلس إدارة شركة المراعي ومعالي وزير التربية والتعليم أ. د. محمد بن أحمد الرشيد ورئيس تحرير مجلة المعرفة الأستاذ زياد بن عبد الله الدريس وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم.
ووفقا لمدير تحرير الموقع خالد بن راشد الحسينان فإن الموقع علاوة على كونه يستعرض أبواب النسخة الورقية من المجلة فإنه بات يشهد تحديثا يوميا في الأخبار التربوية والثقافية عبر خدمة الأخبار التربوية والثقافية اليومية والتي جاءت تحت اسم (مرايا الصحافة) وهي نشرة يومية لأبرز الفعاليات والمناسبات التربوية والثقافية و باب (هذا الشهر) وهو أجندة تضم أهم الأحداث والمهرجانات والمناسبات التربوية والثقافية، وخدمة التصويت، إضافة إلى استعراض العديد من الصور التي نشرت في النسخة الورقية ضمن زاوية (صور المعرفة) ودليل خاص بالموقع حمل اسم (همزات) وقد جاء الموقع موثقا لسلسلة (كتاب المعرفة) وللنسخة الإلكترونية من المجلة للعام الماضي 1424هـ - 2003م إضافة إلى قاعدة معلومات ضخمة مرتبطة بمحرك بحث إلكتروني نشط يبحث في كل أعداد المجلة منذ إعادة إصدارها وحتى آخر عدد منها، كما تم إدراج الخدمات الأساسية الأخرى كالاشتراكات والإعلانات.. الخ إلى قائمة خدمات الموقع.
وأشار الحسينان إلى أن هذا التطوير جاء ليلبي حاجة قراء المجلة من جهة وجود نسخة إلكترونية أكثر فاعلية وليكون مدخلاً ثقافيا وتربويا إلى شبكة الإنترنت مع الاحتفاظ بذات الروح والعمق اللذين طبعا صورة المجلة في ذهن قرائها.
هذا وقد تكون فريق تطوير الموقع من السعوديين العاملين بوزارة التربية والتعليم وهم: خالد بن راشد الحسينان مديرا للتحرير وعبد الله بن إبراهيم الرحمة مسؤولا فنيا وينال إسحاق مصمما وغانم العنزي سكرتيرا للتحرير.
وتطلب إنجاز العمل نحو ستة اشهر قام خلالها فريق التطوير بتحليل محتوى الموقع السابق ومراجعته واعتماد خطة التطوير وفق السياسة المتخصصة للمجلة، وتجميع المحتوى وتنظيمه، وبرمجة لوحة التحكم (العقل المدبر للموقع) واعتماد التصميم، وربط البرمجة (التكويد)، والمراجعة النهائية، ثم التجريب. وعنوان الموقع هو:
www.almarefah.com


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved