Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* عبر الطلاب الملتحقون في الدورات المسائية في مركز الهوايات الطلابية التابع للإدارة العامة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على المركز لما يجدونه فيه من نشاطات مفيدة يقضون فيها فراغاتهم وتلمس بعض رغباتهم وميولهم.
الجدير ذكره أن المركز أقامته الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة حسب جهودها الذاتية وتضافر التعاون البناء بين المسؤولين فيها ويشمل المركز ثلاثة اختصاصات القسم الفني ويحتوي على قسم الرسم - الخط العربي - الزخرفة.
القسم المهني ويحتوي على قسم الكهرباء - النجارة - الحدادة - السباكة.قسم الحاسب الآلي ويشمل على فنون الحاسب الآلي.
وأفاد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن أحمد الروساء أن المركز أقام أربع دوريات مسائية خلال الفصل الدراسي الحالي استفاد منها 130 طالبا في جميع الأقسام.
***
* قام المستودع الخيري بالطائف خلال عام 1424هـ بتقديم المساعدة لـ(13341) فرد و(3841) أسرة من محتاجي المحافظة وتنوعت هذه المساعدات ما بين مبالغ مادية ومواد غذائية وملابس وبطانيات بالإضافة إلى مساعدات أخرى متنوعة.
يذكر أن المستودع الخيري بالطائف يقدم مساعداته للمحتاجين في جميع أحياء الطائف إضافة إلى ستة عشر مركزا إداريا تابعا للمحافظة.
***
* تقيم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في محافظة الطائف دورة جديدة عن نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية مدتها 10 أيام تبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم وذلك بمقر التأمينات الاجتماعية.
***
*تنفذ إدارة التدريب التربوي والابتعاث دورة في مهارات تدريس النحو والإعراب لمعلمي اللغة العربية في المدارس والمعاهد الصناعية ومراكز الإشراف التابعة لتعليم جدة ولمدة ثلاثة أيام بمركز التطوير التربوي في شارع فلسطين.
ذكر ذلك مدير إدارة التطوير عبدالله المليص وبين أن الدورة تهدف إلى تنمية مهارة المعلمين وإثراء خبراتهم في هذا الجانب.
***
* اختتمت الاربعاء الماضي دورة تطوير المهارات للمشرفين التربويين والمعلمين وتأهيلهم لتنفيذ مشروع الاختيارات التحصيلية والتي استمرت لمدة أسبوع بإشراف مدير مشروع الاختيارات حسين بن محمد الكناني والمشرفين صالح أحمد الضويلح وطالب عبدالله العطاس وأحمد سليم الحربي وأيمن حسين عمر وخليل فراج الواقي.
***
* ينظم مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة يوم الاثنين القادم برنامجا ترفيهيا بعنوان (نسمات الماضي) بحضور صاحبات السمو الملكي الأميرات وسيدات المجتمع وحرم رجال الأعمال وذلك بقاعة هيلتون بمحافظة جدة.
وأوضحت مديرة المركز الدكتورة نجلاء بنت فخر الدين علي رضا أنه سيتم خلال البرنامج عرض مظاهر الأعراس التقليدية لمنطقة الحجاز بالمملكة وجمهورية مصر العربية والجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية التركية مشيرة إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار اهتمام المركز بإثراء ثقافة مجتمعاتنا عن طريق عرض تراث واصالة حضارات سابقة.
***
* تستعد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة المدينة المنورة لتنظيم سلسلة من الدورات المتنوعة منها دورات مخصصة للطلاب فقط وهي الخط العربي والإعلان الصحفي والتسويق وتقنيات الرسم والتصوير والهندسة لمعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية إضافة إلى دورات للطلاب والطالبات ومنها الإرشاد لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة والقاموس الإرشادي العربي الموحد للصم وطريقة برايل ودورة مكثفة في النطق والتخاطب وتتراوح مدة هذه الدوريات ما بين أربعة وثمانية أسابيع.ذكر ذلك ل(الجزيرة) الدكتور عبدالهادي بن منصور الأحمدي عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر المكلف بالمدينة المنورة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved