Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنك وطني للدم مجاناً وجمعية سعودية خليجية بنك وطني للدم مجاناً وجمعية سعودية خليجية

*الرياض الجزيرة
رفع المشاركون في اللقاء العالمي الخامس لأمراض ونقل الدم في ختام أعمالهم يوم الأربعاء الموافق 17 مارس 2004م امتنانهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لدعمهم اللا محدود حتى يحقِّق هذا اللقاء أهدافه..مشيرين إلى ما يُحظى به القطاع الصحي بالمملكة من رعاية واهتمام من الحكومة الرشيدة مما بوأ المملكة مركزاً متقدماً في خدماتها الصحية والطبية على المستوى الإقليمي والعالمي.
وأوصى المشاركون في اللقاء الذي نظَّمه مستشفى المركز التخصصي الطبي بالتعاون مع اللجنة الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض بإنشاء جمعية وطنية سعودية خليجية لأمراض ونقل الدم.
وأكَّدوا في توصياتهم على أهمية توحيد خدمات نقل الدم المتوفرة الموجودة في بنك دم وطني واحد بحيث يُؤخذ الدم ومشتقاته مجاناً لكل من يجتاح إليه سواء في مستشفى حكومي أو خاص، والتنسيق في عقد المؤتمرات المتعلِّقة بالدم.
ولمكافحة مرضى الثلاسيميا والخلية المنجلية أوصى اللقاء بتكثيف وتنويع وسائل التوعية الصحية بأهمية الفحص قبل الزواج وإيجاد وحدات خاصة للعناية بمرض الثلاسيميا والخلية المنجلية في المستشفيات الكبيرة، وإيجاد إرشادات واضحة للأطباء، على أن تنشأ مراكز مستقلة مستقبلاً، وكذلك إيجاد جمعية للمرضى لخدمتهم ومركز متطور لزراعة نخاع العظم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved