Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة الجوهرة بنت فيصل رعت الملتقى الأول لمؤسسة الأميرة العنود لشؤون المعوقات الأميرة الجوهرة بنت فيصل رعت الملتقى الأول لمؤسسة الأميرة العنود لشؤون المعوقات

* الرياض - فاطمة الجوفان:
رعت حرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي بن عبدالله الملتقى الأول لمؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود لشؤون المعوقات بمركز الأمير سلمان الاجتماعي، بدئ الحفل بآيات معطرة من القرآن الكريم فقصيدة للشاعرة أغراب.. ثم كلمة مديرة النشاط النسائي مشاعل بنت مساعد السديري قالت فيها: أحيي صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز في جهودها- حفظها الله-، نجتمع اليوم في ثمرة أينعت وكانت بذرتها ضمن وصايا صاحبة السمو الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد - رحمها الله-.. تلك الوصايا الحانية، لم تغفل عن رعاية المعوقين والمحتاجين.. تلك الوصايا هي رسالة تبنت تحقيقها مؤسسة العنود.. تلك الوصايا لامست حلم المعوقات في تنظيم ملتقى يكون بمثابة مركز دائم يستطعن الاندماج فيه وبث الهموم، وعرض المشاكل والمعوقات التي تعترض مسار حياتهن، ملتقى دائم يتبادلن فيه الخبرات وتجارب كل واحدة منهن في التغلب على إعاقتها الظاهرة.. وكيف أمكنها تجاوز حدود قدرتها.. ملتقى تتوفر فيه الخصوصية والشفافية، وتتوفر فيه المفردات والمفاهيم المشتركة، ملتقى يتيح لهن الفرصة لإيصال صوتهن الضعيف إلى الأيادي الحانية من ولاة الأمر.
التقى حلم بناتنا المعوقات مع أولويات وصايا الأميرة العنود- رحمها الله-، وكانت المؤسسة حريصة وسباقة لتجسيده في مركز اجتماعي متكامل الخدمات، نجتمع هذا اليوم ابتهاجاً به.
إن هذا المركز لهو فرصة للوفاء تجاه القائمين على المؤسسة وميدان لتبادل العطاء بين بناتنا تحت شعار (معاً يداً بيد).
أما مديرة مركز الأميرة العنود لشؤون المعوقات الجوهرة التميمي فقالت : نعم أنا بنت العنود، أنا بذرة احتضنتني أرض العنود الخيرة.. أرض البر والعطاء، وبنت الخير والنماء، فحق لها منا أوفى الدعاء، وعظيم الثناء.
فالله نسأل أن يرحم أمنا الحانية وأن ينزل عليها من سحائب مغفرته وعظيم رضوانه، وأن يبارك لها في هذه الأعمال الصالحة التي قدمها أبناؤها البررة رغبة فيما عند الله من ثواب وأجر.. وأنت يا ابنة فهد البارة.. أنت يا سليلة الجود والكرم، وأخت أبناء الشهامة ذوي الهمم، لك فضل هذا العمل - بعد الله - وذلك بتبنيكن احتضان هذه البذرة التي حظيت برعايتكن، وكثف عنايتكن، وها نحن اليوم نحصد أولى ثمارها من خلال هذا الملتقى الذي نبتغي أن يكون سلسلة من الملتقيات متواصلة لهذه الفئة الهامة سواء على مستوى المملكة أو على مستوى العالم العربي.. وهو حلم سيتحقق واقعها- إن شاء الله- طالما أننا نحظى بهذه الرعاية وتلك العناية من لدن سموكن الكريمة متمثلة بتشجيعكن ومساعدتكن وتواصلكن مع هذا المركز الذي لم يكن مجرد فكرة مشروع فقط وإنما هو خلاصة تجربة إنسانية لكل معاقة تخطت معوقات المجتمع.
وبعدها سلمت الأميرة الجوهرة درع تذكاري بهذه المناسبة وتشرفت باستلام الدروع من الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي هدى النعيم مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي شوع الدرسوني، ابتسام البسام، دلال القحطاني، هدى الجريسي، انتصار الهدلق، الجوهرة النشوان، سارة الجريس، الفنانة سارة كلكتاوي.
وشهادات الشكر لمنسوبات مركز الأميرة العنود، انتصار التميمي، فتوح الحمدان، جواهر بركات، نورة السويكيت، هيفاء العتيبي، منيرة السلمان وخلود العبدان، وزينب مجرشي للمتطوعات بتول وسمارة العنزي.
ولمترجمة الإشارة للصم لطيفة التي قامت بجهود مشكورة لتوصيل الفعاليات للصم منذ بداية الفعاليات.. وبعدها تم افتتاح المعرض المصاحب للملتقى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved