Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقديم دراسة عن ظاهرة العنف قريباً تقديم دراسة عن ظاهرة العنف قريباً
مجلس الشورى يستعد لحسم (65) موضوعاً قبل نهاية أعمال السنة الثالثة

يستعد مجلس الشورى لدراسة ما يقارب من (65) موضوعاً انتهت اللجان المختصة في المجلس دراستها لها وأحالتها الهيئة العامة في المجلس إلى تحت القبة تمهيداً لدراستها خلال الفترة القادمة.
وتشتمل هذه الموضوعات على عدد من الأنظمة إضافة إلى اتفاقيات دولية وتقارير حكومية تشكل السواد الأعظم من هذه الموضوعات.
ومن جانب آخر ما زالت لجان المجلس المختصة والخاصة تدرس ما يقارب من (69) موضوعاً تلامس المجالات المختلفة حيث تدرس اللجنة الإسلامية وحقوق الإسلام ثلاثة موضوعات وأما لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة فهي تدرس (12) موضوعاً أبرزها تحديث نظام العمل والعمال.
بينما تدرس الاقتصادية موضوعين ولجنة الشؤون المالية عشرة موضوعات أبرزها نظام تأمين المشتريات الحكومية وكذلك تدرس لجنة الشورى المالية عشرة موضوعات أبرزها نظام جديد لمكافحة السماسرة ونظام المرور الجديد ونظام الإقامة الجديد إضافة إلى مقترح لتنظيم حملات حجاج الداخل.
وتعكف لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية على دراسة موضوع واحد وهي تعتبر أقل اللجان التي تدرس موضوعات في المجلس تليها لجنة الأنظمة والإدارة التي تدرس أربعة موضوعات أبرزها نظام تأديب الموظفين وأما لجنة الشؤون الخارجية فلديها ثمانية موضوعات تتعلق جميعها باتفاقيات ومعاهدات دولية.
ومن جانبها تدرس لجنة المرافق والخدمات العامة والهيئة سبعة موضوعات يتصدرها نظام الرسوم البلدية الجديد الذي يشغل اهتمام اللجنة وأما لجنة النقل والاتصالات فتعمل الآن على دراسة موضوع واحد.
وعلى صعيد اللجان الخاصة فلا يزال المجلس يعكف على دراسة موضوعات حيوية ومهمة أبرزها دراسة ظاهرة العنف بجوانبها الفكرية والاجتماعية والاقتصادية إضافة إلى موضوع إعداد استراتيجية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد والرشوة.
وكشف مصدر مختص في المجلس ان المجلس يسعى لحسم أغلب الموضوعات التي أوشكت على نهاية دراستها وذلك قبل انتهاء أعمال السنة الثالثة من الدورة الثالثة للمجلس خلال شهر ربيع الثاني القادم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved