Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من المكتبة الإسلامية من المكتبة الإسلامية

تنويه القرآن بعلم داود وسليمان عليهما السلام
أصدرت دار الحضارة للنشر والتوزيع بالرياض أحدث إصداراتها الدينية بعنوان تنويه القرآن بعلم داود وسليمان عليهما السلام للمؤلف الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري.
الكتاب يحمل الكثير من الدراسات والأبحاث القيمة التي تدعو للتأمل في قصص داود وسليمان عليهما السلام في القرآن الكريم وإلقاء الضوء على عملهما ورصد أهم النتائج التي انتهى إليها الحديث.
ولأن المؤلف كاتب متطور وأكاديمي متخصص فهو رئيس قسم القرآن وعلومه في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فقد استطاع أن ينفذ بنا من خلال أسلوب سلس وبسيط بعيداً عن التقصير والتكرار فكان مصيباً في رصده ومتميزاً في موضوعه.
ونظراً لأن القضية تحتاج إلى بحوث ودراسات وكتابات كبرى فقد استطاع المؤلف من خلال ترتيب شيق وتصنيف فريد أن يبحث في مواطن ورود قصصها من خلال سورتي البقرة والأنبياء، وفي القسم الثاني يرصد قصصهما في سورتي النحل وسبأ، وفي القسم الثالث يتطرق إلى عملهما في صنائع الحديد والنحاس.
وقد توصل الباحث من خلال بحثه ودراساته العميقة إلى أن يثبت أهمية العلم في قصص الأنبياء؛ فكما في كل قصة عبرة أيضا في كل قصة علم.
العمل جديد في طرحه ومتميز في مضمونه؛ إذ يظهر منزلة داود وسليمان عليهما السلام في النبوة والعلم والملك والرد على اليهود في الطعن بنبوتهما، ويرد على من غالى فيهما أو في أحدهما من حيث علم الغيب أو الأفضلية على أولي العزم وسائر الأنبياء والرسل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved