Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 7 عراقيين وجنديين أمريكيين بعمليات متفرقة مقتل 7 عراقيين وجنديين أمريكيين بعمليات متفرقة

* غزوان - بغداد - د.حميد عبدالله - الوكالات:
أعلن الحاكم المدني للعراق الأمريكي بول بريمر أن العد العكسي قد بدأ لتسليم السلطة إلى العراقيين في 30 من يونيو وأكد بريمر أن وزارة الدفاع الجديدة والمجلس الأمني سيشكلان رسمياً خلال الأسبوع القادم ، مشيراً إلى أن هذه الهيئات ستعمل بالتعاون مع السلطة المؤقتة لقوات الائتلاف فيما يتعلق بشؤون الأمن.
وعلى صعيد عمليات العنف التي تحدث في العراق تم الإعلان أمس عن مقتل سبعة عراقيين وجنديين أمريكيين، وذكر شهود عيان أن أربعة عراقيين قتلوا في عملية أمريكية ودفنوا أمس الخميس في بلدة غزوان التي تبعد ثمانين كيلومتراً غرب بغداد.
وأكد هؤلاء الشهود العيان أن العراقيين الأربعة وهم رجل وامرأتان وطفل يبلغ من العمر سنتين قتلوا خلال عملية شنها الجيش الأمريكي ليل الأربعاء الخميس. لكنهم لم يتمكنوا من تحديد الظروف التي قُتل فيها العراقيون الأربعة.
وفي بعقوبة ذكرت الشرطة العراقية أن جندياً أمريكياً قُتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في المدينة التي تقع شمال شرق العاصمة بغداد صباح أمس الخميس.وقالت المصادر الصحفية التي أوردت النبأ إن الحادث وقع أثناء محاولة الجنود الأمريكيين تفكيك عبوة ناسفة.
ومن جهة أخرى أعلن مساعد قائد العمليات العسكرية لقوات التحالف الجنرال الأمريكي مارك كيميت أمس الخميس أن جندياً أمريكياً قُتل وأُصيب آخر بجروح في هجوم استهدف الأربعاء قافلة أمريكية في التاجي شمال بغداد وقتل فيه ثلاثة مهاجمين عراقيين.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved