Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مبادرة يمنية لمعالجة الوضع بالعراق والصراع مع إسرائيل مبادرة يمنية لمعالجة الوضع بالعراق والصراع مع إسرائيل
ملف الإصلاح العربي يفتح في تونس ويقر بالجزائر

  *تونس - صنعاء - القاهرة - الوكالات:
يبدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعاتهم في تونس اليوم الجمعة لانهاء التحضير لمؤتمر القمة العربي الذي يبدأ أعماله يوم الاثنين المقبل الذي ينتظر أن يركز بشكل خاص على بحث تطورات القضية الفلسطينية وانعكاسات اغتيال الشيخ أحمد ياسين بالإضافة إلى الافكار والمقترحات، وقد عقد وزراء الخارجية العرب فور وصولهم إلى تونس ليلة أمس الخميس اجتماعا تشاوريا تمهيدا لمداولاتهم التي ستبدأ اليوم الجمعة.
ووصف صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية القمة العربية القادمة التي تبدأ أعمالها في العاصمة التونسية يوم الاثنين المقبل بأنها قمة النجاح لإعادة اللحمة للصف العربي.. ولإعادة العمل العربي المشترك الذي يساعد في تحقيق اهداف المواطن العربي وحل قضايانا العربية.
وقال سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية عقب وصوله امس إلى تونس: لقد جئنا إلى العاصمة تونس للمشاركة في الاجتماع التحضيري للقمة.. مشيراً إلى ان معظم القضايا المهمة قد تم التطرق لها وبقي موضوع او موضوعان على جدول الاعمال لم تحسم بعد.
من جهته أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الخميس ان اصلاح الجامعة ستبدأه قمة تونس الاثنين المقبل على ان تقره قمة الجزائر سنة 2005.
في السياق نفسه كشف مصدر رسمي يمني أمس الخميس عن مبادرة سياسية يعتزم الرئيس علي عبد الله صالح تقديمها إلى القمة العربية تشتمل على (خارطة طريق) جديدة لحل الأزمة العراقية ومقترحات أخرى لحل القضية الفلسطينية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved