Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في ختام المؤتمر العربي للبحوث الإدارية في ختام المؤتمر العربي للبحوث الإدارية
دعوة الباحثين العرب لإعداد نموذج للإدارة يصلح للتطبيق ويحافظ على هويتنا الإسلامية

* القاهرة - مكتب القاهرة - أحمد سيد
دعا المؤتمر العربي الرابع للبحوث الإدارية الباحثين العرب إلى بذل مزيد من الجهد الخلاق للخروج بنموذج للإدارة العربية الإسلامية يصلح للممارسة والتطبيق مع المحافظة على هوية المنجزات الإدارية الإسلامية وأهدافها النبيلة. وطالب المؤتمر في ختام فعالياته أمس بالقاهرة إعادة النظر في دراسة كثير من جوانب الادارة العربية الإسلامية بصورة تبتعد عن السرد التاريخي لتتوافق مع مناهج البحث العلمي الرصين بكل ادواته وتقنياته, لمواجهة مشكلات العصر بنظريات ومفاهيم تستوعب واقع المجتمع العربي الإسلامي ويستشرف آماله ويسهم في اثراء الفكر العالمي.
ودعا المشاركون المنظمة العربية للتنمية الاداية الى تشجيع الدراسات والبحوث في الادارة العربية الاسلامية بما يعزز تأصيلها ويضمن التوظيف المعاصر السليم لممارساتها ضمن اطار ومظلة التراث العربي الاسلامي الاصيل ومنجزاته.. مؤكدين على اهمية قيام المنظمة بتشكيل فرق عمل من المتخصصين والخبراء في ميادين الادارة المختلفة في اطار إسلامي عربي لبلورة واعداد نماذج ادارية تطبيقية تسهم في تجسيد التأصيل الاسلامي وتطوير المؤسسات والادارات المختلفة.
وكان المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام قد شارك فيه نخبة متميزة من المتخصصين في الادارة العربية الاسلامية من اساتذة الجامعات العرب والممارسين يمثلون عشر دول عربية,
وتم بحث (13) ورقة عمل لتغطي محاور المؤتمر في ست جلسات عن الادارة العامة الاسلامية ونظام الحكم وادارة الاقتصاد الاسلامي وسلوكيات ووظائف الادارة من منظور اسلامي وادارة التنمية الاقتصادية والانفاق العام, اضافة إلى مناقشة قيم واخلاقيات العمل في الادارة الاسلامية واللامركزية الادارية والبحوث العلمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved