Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لجان ضبط الغش التجاري تلاحق المجسمات بالطائف لجان ضبط الغش التجاري تلاحق المجسمات بالطائف

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
تواصل لجان ضبط الغش التجاري بكافة فروع وزارة التجارة والصناعة جولاتها المكثفة في الأسواق والمحال التجارية تفعيلاً مع قرار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية القاضي بمنع استيراد الصور المجسمة للحيوانات والعرائس ومتابعتها ومصادرة الموجود منها.
واوضح الاستاذ علي بن سعيد الزهراني مدير فرع وزارة التجارة والصناعة بمحافظة الطائف أن الجهود قائمة من قبل الفريق المكلف بضبط مثل هذه الممنوعات والتي صدرت فيها تعاليم سابقة بمتابعتها وملاحظاتها في الأسواق.
وأكد أن لجنة ضبط الغش التجاري تطبق مثل هذه الأوامر وتستمر في اعمالها تجاه ملاحظة مثل هذه المجسمات والتي تأتي على شكل مخالف للدين كالصليب أو ما يعبر عن بعض الديانات غير الإسلامية بالإضافة إلى بعض لعب الأطفال التي تأتي على شكل حيوانات وعرائس تصور مجسمة وان وجدت سيتم مصادرتها واتخاذ العقوبة تجاه من يبيعها.
وذكر الزهراني بأن القرارات والأوامر السابقة تفرض ملاظة ومتابعة مجسمات العرض الخاصة بالأزياء النسائية حيث تتم مصادرتها إذا كانت تدعو للخلاعة وذلك عن طريق متابعة محلات الاقمشة والملابس الجاهزة.
وكانت تعاميم قد صدرت تمنع استيراد المجسمات مثل الصليب أو المجسمات البوذية وشعار أي ملة غير الإسلام ومصادرة الموجود منها، بالإضافة إلى التعامل مع لعب الأطفال بحيث يمنع استيراد الصور المجسمة للحيوانات والعرائس ومصادرة الموجود منها بعد اعطاء اصحاب المحلات التجارية انذارا بعدم جلبها وبيعها.
كما شددت التعاميم الصادرة من وزارة الداخلية على مجسمات العرض الخاصة بالأزياء النسائية فيكون شكلها بعيدا تماما عن الخلاعة وتبقى لأن العرض يحتاج لها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved