Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أرامكو تنظم برنامجاً تطويرياً لمسؤوليها في مشاريعها المشتركة أرامكو تنظم برنامجاً تطويرياً لمسؤوليها في مشاريعها المشتركة

* الظهران - حسين بالحارث:
تحفل مراكز أرامكو السعودية للتدريب والتطوير الوظيفي المنتشرة في مختلف مناطق أعمالها بالعديد من الدورات التدريبية والتطويرية التي تهدف إلى الارتقاء المستمر بكفاءة وأداء موظفيها، حتى يتمكنوا من مواكبة التحديات المستمرة في عالم الأعمال الدولية التي تقف أرامكو السعودية صرحاً عملاقاً عالمياً في محيطها، لا سيما مع انتشار رقعة أعمالها العالمية ومشاريعها المشتركة في جميع قارات العالم.
وفي هذا الإطار أنهى مؤخراً، مجموعة من المديرين في أرامكو السعودية ونظرائهم في عدد من مشاريعها المشتركة برنامجاً تطويرياً بعنوان (برنامج الأعمال الدولية) امتد أسبوعاً، وناقش المسائل المالية وتحليل البيانات المالية باعتبارها موضوعاً لم يعد يستحوذ على اهتمام الخبراء في هذا المجال وحدهم، بل أصبح ايضا يهم التنفيذيين من خلال ما يمنحهم من فرصة للحصول على المعرفة اللازمة التي تمكنهم من اتخاذ قرارات صائبة ومدروسة لمواكبة التحديات المطردة في أرامكو السعودية. كما استهدف البرنامج كذلك تكثيف الوعي بالأهمية الكبرى التي تنطوي عليها تلك المسائل المالية.
وعلى الطرف الآخر من السلم الوظيفي، نظمت أرامكو السعودية مؤخراً لقاء ضم المشاركين للسنة الأولى في برنامج التطوير المهني، يهدف إلى فتح الطريق وتذليلها أمامهم لتيسير وصول كل منهم إلى وظيفة ناجحة ومرموقة. فقد تلقى المشاركون في هذا البرنامج شرحاً مفصلاً عن الهيكل التنظيمي لأرامكو السعودية، وأعمالها وأهدافها، إضافة إلى عروض أخرى تركزت على التدريب، وآفاق التعلم، ونظام الرواتب، وبرنامج رعاية براءات الاختراع والابتكار.
كما استمع المشاركون في البرنامج إلى تجارب وخبرات الشباب السعوديين من موظفي الشركة الذين شاركوا في هذا البرنامج سابقاً، لمدد تراوحت بين سنتين وثلاث سنوات.
وأشارت الشركة في هذا الإطار إلى انه قد تخرج حديثاً، اثنان من الموظفين ممن التحقوا ببرنامج التطوير المهني، وقد حصلا بالفعل على طلبات تسجيل براءات اختراع في مجال الأ عمال التي يؤدونها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved