Friday 26th March,200411502العددالجمعة 5 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أثناء عملية تفتيش للجيش الأمريكي أثناء عملية تفتيش للجيش الأمريكي
مقتل 7 عراقيين وجنديين أمريكيين

* غزوان - بغداد - د. حميد عبدالله - الوكالات:
تصاعدت عمليات العنف التي تحدث في العراق حيث تم الإعلان أمس عن مقتل سبعة عراقيين وجنديين أمريكيين ، فقد ذكر شهود عيان ان أربعة عراقيين قتلوا في عملية أمريكية ودفنوا أمس الخميس في بلدة غزوان التي تبعد ثمانين كيلومترا غرب بغداد.
وأكد هؤلاء الشهود العيان ان العراقيين الأربعة وهم رجل وامرأتان وطفل يبلغ من العمر سنتين قتلوا خلال عملية شنها الجيش الأمريكي ليل الأربعاء الخميس. لكنهم لم يتمكنوا من تحديد الظروف التي قتل فيها العراقيون الأربعة.
وقال متحدثان باسم الجيش الأمريكي رداً على اسئلة الصحفيين انهما لا يملكان معلومات عن عملية من هذا النوع مؤكدين انهما سيتحققان من صحة أقوال الشهود العيان في غزوان.
وقال المحامي في المدينة جمال علي ان (أربعة أطفال آخرين جرحوا في العملية التي دخل خلالها جنود الى القرية بحثاً عن مشبوهين واعتقلوا 14 شخصاً).
وقال شاهد عيان آخر يدعى فواز محسن ان أحد أقربائه قتل في العملية، مؤكدا ان الجنود الأمريكيين دخلوا البلدة ليلا بحثاً عن مشبوهين.
في بعقوبة ذكرت الشرطة العراقية أن جندياً أمريكياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في المدينة التي تقع شمال شرق العاصمة بغداد صباح أمس الخميس. وقالت المصادر الصحفية التي أوردت النبأ أن الحادث وقع أثناء محاولة الجنود الأمريكيين تفكيك عبوة ناسفة.
ومن جهة أخرى أعلن مساعد قائد العمليات العسكرية لقوات
التحالف الجنرال الأمريكي مارك كيميت أمس الخميس ان جندياً أمريكياً قتل وأصيب آخر بجروح في هجوم استهدف الأربعاء قافلة أمريكية في التاجي شمال بغداد وقتل فيه ثلاثة مهاجين عراقيين.
وقال الجنرال كيميت ان قافلة
بعد ان اصطدمت احدى آلياتها بقنبلة يدوية الصنع.
وأضاف ان جندياً أمريكياً قتل وجرح آخر، موضحا ان القوات الأمريكية ردت باطلاق النار مما أدى الى مقتل ثلاثة مهاجمين عراقيين.
وبمقتل الجندي يرتفع الى 282 عدد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا في هجمات في العراق منذ اعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش انتهاء العمليات العسكرية الأساسية في العراق في أيار/مايو الماضي، حسب حصيلة اعدتها وزارة الدفاع الأمريكية والجيش الأمريكي في بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved