Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ترينبل يفوز بزعامة حزب أولستر الاتحادي بأيرلندا ترينبل يفوز بزعامة حزب أولستر الاتحادي بأيرلندا

في مثل هذا اليوم من عام 2000، فاز ديفيد ترينبل بزعامة حزب أولستر الاتحادي بأغلبية ضئيلة مما أثار شكوكاً حول وحدة الحزب ومستقبل عملية السلام الخاصة بأيرلندا الشمالية،وكان السيد ترينبل في حاجة إلى انتصار كبير على منافسه مارتين سميث حتى تكون لديه السلطة للتعامل مع عملية السلام ولكنه أحرز 57% من مجموع أصوات مجلس الحزب الحاكم.
وحصل السيد سميث عضو البرلمان، والمعارض لاتفاقية الجمعة الحزينة، على 43% من مجموع الأصوات بواقع 457 - 348 صوت.
وقد مثل فوز السيد ترينبل بأغلبية ضئيلة خيبة للآمال المتعلقة بإعادة بدء مجلس أيرلندا الشمالية ذي السلطة المشتركة في المستقبل القريب والذي كان متوقفا من قبل. وكانت داونينج ستريت تخشى من حدوث انشقاقات في صفوف الحزب الاتحادي مما قد يؤدي إلى فتح الطريق أمام خوض انتخابات أخرى على زعامة الحزب كما أنها تعتبر دور السيد ترينبل، كأول وزير في المجلس المتوقف، دوراً هاما في نجاحه.
وقال السيد سميث انه تحدى السيد ترينبل على زعامة حزب أولستر الاتحادي (ليختبر حالة الحزب) بعد اتهامه لزعيم الحزب بتقديم الكثير من التنازلات للجمهوريين، وقد عكست نتائج الانتخابات ردود الفعل الغاضبة على تعليقات السيد ترينبل والتي أظهرت استعداده لإحياء المجلس قبل قيام الجيش الجمهوري الأيرلندي بإزالة الأسلحة مع تقديم بعض الضمانات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved