Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه يشهد عروضاً قدمها طلاب تعليم صبيا سموه يشهد عروضاً قدمها طلاب تعليم صبيا
الأمير محمد بن ناصر يفتتح ويضع حجر أساس عدد من المشاريع التنموية بالريث

*جازان - إبراهيم بكري - علي عماشي - محمد عطيفة:
قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مستهل جولته التي قام بها أمس لمحافظة الريث بتدشين خدمة الهاتف الجوال ووضع حجر الأساس لمشروع مدرسة مقزع الابتدائية ومدرسة آل مشحنة وافتتاح مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل محافظ الريث عبدالرحمن بن عبدالله العصيمي ومدير عام التربية والتعليم بمحافظة صبيا كرامة بن علي الأحمر ومدير عام الاتصالات بالمنطقة المهندس مشبب آل عيبان.
وفور وصول سموه قام بإزاحة الستار عن اللوحات التذكارية للمشروعات واستمع لشرح مفصل عنها والخدمات التي ستوفرها لأبناء المحافظة.
إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا الأستاذ كرامة بن علي الأحمر كلمة رحب في مستهلها بسمو أمير المنطقة والحضور، معربا عن سعادته وكافة منسوبي التربية والتعليم بالمحافظة وأبناء المحافظة بتشريف سموه الحفل وافتتاح وتدشين هذه المشروعات التي ستسهم في رفع المستوى التعليمي لأبناء المحافظة.
وأشار الأحمر إلى ما تجده التربية والتعليم من رعاية ودعم واهتمام من قبل ولاة الأمر، أيدهم الله، في المحافظة والمنطقة وجميع مناطق المملكة من خلال توفير كل ما يحتاج إليه أبناؤهم الطلاب، وبما يعود عليهم ومجتمعهم ووطنهم بالنفع والفائدة.
وبين مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا الأستاذ كرامة الأحمر أن هناك العديد من المشروعات الجاري تنفيذها حاليا بمحافظة الريث تزيد القيمة الإجمالية لها مع صيانتها أكثر من 20 مليون ريال، وتشمل تنفيذ مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة والتي تم افتتاحها اليوم ب6 ملايين ريال، ومدارس مقزع وآل مشحنة والسادة بقيمة إجمالي بلغت 12 مليون ريال.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عددا من العروض الرياضية لطلاب المحافظة، والتي أشرف عليها قسم التربية البدنية بقيادة الأستاذ جابر عداوي والأستاذ غالب شبيلي والأستاذ إبراهيم العنبري بالتعاون مع عدد من معلمي التربية البدنية.
ثم توالت فقرات الحفل من كلمات وأناشيد ترحيبية، وفي نهاية الحفل قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتسليم الدروع والهدايا التذكارية على المشاركين في الحفل والمتعاونين مع الإدارة، كما تسلم سموه هدايا تذكارية بهذه المناسبة من يد مدير تعليم محافظة صبيا الأستاذ كرامة بن علي الأحمر.
إثر ذلك قام سمو أمير منطقة جازان بجولة ميدانية على مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بالريث، حيث أزاح الستار وقص الشريط إيذانا بافتتاح المبنى، واستمع لشرح مفصل عن المدرسة وما تشتمل عليه من فصول دراسية ومكاتب إدارية وغيرها من الأقسام.. ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن المدرسة والامكانيات المتوفرة بها.
كما افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس جامع قرية الرأس بمحافظة الريث.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ الريث عبدالرحمن بن عبدالله العصيمي ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان الدكتور حسين بن علي الحربي.
وفور وصول سموه قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح الجامع.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة كلمة أبرز فيها أهمية عمارة المساجد من جميع نواحيها الحسية والمعنوية والدور الذي يضطلع به المسجد في حياة الأمة الإسلامية.. مبينا أن الجامع الذي يتسع لقرابة (1000) مصلٍّ نفذ بقيمة إجمالية تبلغ (500) ألف ريال على نفقة أحد المحسنين.
واستعرض جهود الوزارة من خلال برنامج العناية بالمساجد والأئمة والخطباء والنتائج الطيبة التي تم تحقيقها في مجال إعمار وصيانة المساجد وتأهيل وتدريب الأئمة الخطباء، مبينا أن الوزارة قامت بإعادة إعمار (51) جامعا ومسجدا من قبل عدد من المحسنين، وفرش أكثر من (100) جامع ومسجد من قبل الوزارة.وفي نهاية الحفل قام سموه بتسليم درع تذكاري للمتبرع بالمسجد.. كما تسلم سموه درعا تذكاريا من مدير عام الشؤون الإسلامية بالمنطقة.
وقد عبر سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز عن سعادته بزيارة محافظة الريث والالتقاء بأهالي المحافظة، وكذلك تدشين المشروعات التنموية المختلفة التي تعود بالفائدة على أبناء المحافظة والمراكز التابعة لها.
وأشار سموه في تصريح صحفي في ختام جولته إلى المشروعات الصحية التي تشهدها محافظات المنطقة ومنها محافظة الريث، مبينا سموه أن هناك دراسات جارية لتلبية احتياجات أهالي المحافظة ومنها مشروعات للمياه.
كما رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس حفل وضع حجر الأساس لمستشفى الريث العام، وذلك في إطار جولته التفقدية التي يقوم بها للمحافظة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع محافظ الريث عبدالرحمن بن عبدالله العصيمي، ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور علي بن قاسم القحطاني، ومشايخ وأعيان المحافظة، وعدد من المسؤولين.وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم عيسى بن جابر الريث أعرب فيها عن سعادته وأهالي المحافظة بهذه الزيارة، منوها بدعم سموه المستمر في سبيل تلبية احتياجات المنطقة والمواطنين من خدمات.عقب ذلك ألقى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة، مبينا أن مستشفى محافظة الريث العام تقدر طاقته الاستيعابية بـ(50) سريرا، وتكلفته الإنشائية تبلغ (22) مليونا و(500) ألف ريال، ومدة تنفيذه 36 شهرا.
واستعرض أهم المشروعات والانجازات التي حققتها الوزارة بالمنطقة خلال السنة الحالية والسنوات القليلة الماضية.. إثر ذلك ألقيت قصيدة شعرية ترحيبا بسمو أمير المنطقة. إثر ذلك قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية ووضع حجر الأساس إيذانا بانطلاقة المشروع، واستمع لشرح مفصل عن المستشفى والأقسام التي سيشتمل عليها والأهداف المرجوة منه.
وقد أعلن سموه خلال الحفل عن تدشين خدمة الهاتف الثابت بالمحافظة بواقع (500) خط. وفي ختام الحفل شاهد سموه أحد العروض الشعبية التي تشتهر بها محافظة الريث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved