Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نجاح لحملة الصافي وهيئة تطوير حائل للحفاظ على البيئة نجاح لحملة الصافي وهيئة تطوير حائل للحفاظ على البيئة
الأمير عبد العزيز بن سعد دشّن الحملة وأكد أنه أول المتطوعين
جمعيات خيرية للحفاظ على البيئة وأهالي حائل يشاركون بالحملة

* حائل - عبد العزيز العيادة:
دشّن صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل ونائب رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة امس فعاليات حملة التوعية البيئية لنادي الصافي لأصدقاء البيئة السابعة بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وذلك في مقر مخيم الحملة في شمال مدينة حائل.
وبدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى نائب رئيس مجموعة الفيصلية ورئيس نادي الصافي لأصدقاء البيئة محمد بن عبد الرحمن العريفي كلمة اوضح فيها اهمية نشر الوعي البيئي لدى المواطن والمقيم وضرورة ارشادهم لكيفية حسن التعامل مع البيئة باعتبارها قضية وطنية وتنموية وانسانية في مختلف اوجهها الاقتصادية والاجتماعية والصحية والمعرفية.
واستعرض جهود النادي من اجل المحافظة على البيئة معربا عن سعادته بتأسيس جمعية اصدقاء البيئة بالمنطقة.
بعدها القى امين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الدكتور حمد العقلاء كلمة اوضح فيها ان منطقة حائل تتمتع بمقدرات طبيعية ومكتسبات بيئية تحتم علينا جميعا المحافظة عليها والاسهام في تفعيل الوعي البيئي مشيرا الى ان هذه الحملة تعد خطوة مهمة نحو تعزيز برامج العمل البيئي.
بعد ذلك ألقيت كلمة المتطوعين اشادوا فيها بدور الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالمحافظة على البيئة وتبنيها للحملة التي تستهدف تنمية الوعي البيئي. ثم القى مدير عام التربية والتعلم بمنطقة حائل للبنين بالنيابة سعود بن رباح القويعي كلمة الادارة اوضح فيها ما تمر فيه البيئة على مستوى العالم من تدهور وتلوث بيئي متسائلا عن اسباب ذلك وسبل المحافظة على البيئة مرجعا هذه التدهور الى بعض انماط السلوك البشري غير المسؤول.
عقب ذلك تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة.
إثر ذلك ارتجل سمو الامير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز كلمة أكد فيها أن تحسن مستوى البيئة يسهم في تحسين مستوى المعيشة عن طريق خفض النفقات التي توجه لمعالجة المشكلات البيئية وأن البيئة ركيزة أساسية لبرامج التنمية داعيا القطاع الخاص إلى دور أكثر فاعلية للحفاظ على البيئة.
وأشار سموه إلى أن التوعية الإعلامية بأهمية البيئة هي حجر الزاوية في خلق مفهوم للقيم البيئية منوها سموه بالجهود التي يبذلها القائمون في شركة الصافي.
بعد ذلك قام سمو نائب أمير منطقة حائل بقص شريط المعرض المصاحب للحملة ايذانا بانطلاق الحملة. . ثم تجول سموه في ارجاء المعرض وشاهد الصور الفوتوغرافية لانشطة وبرامج النادي في كافة ارجاء المملكة وخارجها. . ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
وفي ختام الحفل اوضح سموه في تصريح صحفي ان الهيئة العليا لتطوير المنطقة تبنت فكرة الحملة ودعمتها في المنطقة موضحا ان قضية الحفاظ على نظافة البيئة قد ارتقت الى مستوى القضايا الوطنية والانسانية المهمة التي تندرج ضمن خطط الدولة لتعكس الصورة الحضارية التي تعيشها المملكة.
وأكد ان ثقافة المواطن السعودي ثقافة فطرية مبنية على تعاليم الدين الاسلامي الذي يحث على النظافة والمحافظة على البيئة حاثا سموه الجميع على التعاون مع الحملة لتكون بيئتنا دائما نظيفة في كافة ارجاء المنطقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved