Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رسالة الشيخ ياسين لقمة تونس : فلسطين لن تعود إلا بقوة السلاح رسالة الشيخ ياسين لقمة تونس : فلسطين لن تعود إلا بقوة السلاح

* غزة - تونس - الوكالات:
وزّعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسالة لزعيمها الراحل الشيخ أحمد ياسين كان ينوي توجيهها قبل اغتياله إلى الزعماء العرب خلال قمتهم القادمة في تونس، يناشدهم فيها بذل قصارى جهدهم لمواجهة القوات الإسرائيلية والقوات الأمريكية التي تحتل العراق.
وجاء في رسالة الشيخ ياسين أن (أرض فلسطين أرض عربية إسلامية اغتصبت بقوة السلاح من قِبل اليهود ولن تعود إلا بقوة السلاح). وطالب الزعماء العرب في رسالته بوقف كل أشكال التطبيع مع إسرائيل وإغلاق سفاراتها وقنصلياتها ومكاتبها التجارية وتفعيل المقاطعة العربية.
كما حث الشيخ ياسين الدول العربية على تقديم أقصى ما يمكن من عون للعراقيين ليتحرروا من الاحتلال الأمريكي مؤكداً أن نصرة العراق وشعبه هي نصرة لقضية فلسطين والشعب الفلسطيني. واختتم الشيخ ياسين رسالته بقوله (هذا ما أردت أن أنصح به.. وأسأل الله أن يجمع كلمتكم لنصرة دينه وأن يوحد صفكم على ما فيه خير الأمة ورفعتها).
وفيما يتصل بالقمة العربية أيضاً فقد أعلن مصدر رسمي في تونس أن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الذي يستعد لاستضافة القمة، أجرى محادثات هاتفية يوم الثلاثاء مع الرئيس الليبي معمر القذافي والعاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.
وأوضح المصدر أن هذه المحادثات اتاحت للزعماء المغربيين تبادل وجهات النظر حول الوضع في العالم العربي وخصوصاً (آفاق تعزيز العمل العربي المشترك) مع اقتراب القمة العربية يومي 29 و30 آذار - مارس في تونس.
وأضاف أن الرئيس بن علي بحث أيضاً مع الزعماء المغربيين (قضايا إقليمية ودولية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved