Tuesday 23rd March,200411499العددالثلاثاء 2 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لإنشاء مستشفى لمعالجة أمراض الدم الوراثية لإنشاء مستشفى لمعالجة أمراض الدم الوراثية
أمير الشرقية يدعم المشروع بمليوني ريال

* الأحساء - هدى البراهيم:
قدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية دعما سخيا من خلال تبرعه بمبلغ مليوني ريال فاتحا سموه باب الخير أمام رجال الأعمال ومحبي الخير في الأحساء والمنطقة الشرقية بصفة عامة بهدف إنشاء مستشفى خاص لمعالجة أمراض الدم الوراثية، في الأحساء.
الوسط النسائي في الأحساء استقبل هذه المبادرة الكريمة بالكثير من التقدير لهذه اللفتة الإنسانية من سمو أمير الشرقية.
فماذا قال الوسط النسائي.. (الجزيرة) التقت العديد منهن خلال هذه الجولة:
دعم لأعماله الخيرية
السيدة ليلى محمد الصويلحي معلمة بالمرحلة الابتدائية علقت قائلة: صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد حفظه الله حريص على دعمه وتشجيعه للأعمال والبرامج الخيرية وما تبرعه السخي هذا إلا تأكيد على إنسانية هذا الأمير المحبوب.. جعل الله ما قدمه لدعم هذا المستشفى الخيري في موازين أعماله..
الأحساء بحاجة ماسة
وتحدثت السيدة لطيفة حسين النوري ربة منزل بقولها: الأحساء حقيقة بحاجة ماسة لمثل هذا المستشفى المتخصص بأمراض الدم الوراثية إذا عرفنا أن الأحساء تحتل المركز الأول على مستوى محافظات ومناطق المملكة بالنسبة للمصابين بأمراض الدم الوراثية ويكفي ان 30% من أهالي الأحساء لديهم استعداد للإصابة بأمراض الدم الوراثية، وهو ما يعني الحاجة الملحة لمثل هذا المستشفى ولتحقيق الضغط الحاصل على مستشفيات المحافظة.
رجال الأعمال مطالبون
بدعم المشروع
وعلقت آماني محمد السعيدان طالبة بالمرحلة الجامعية بقولها: لا شك أن دعم سمو أمير الشرقية المحبوب لهذا المشروع الخيري لم يكن مستغربا فقد عودنا سموه حفظه الله على دعمه وتشجيعه لمثل هذه المشاريع الخيرية في مختلف مدن وقرى المنطقة الشرقية.
ومضت أماني بقولها: إن على رجال الأعمال ومحبي فعل الخيرالمساهمة بفعالية لإنشاء هذا المستشفى الذي تحتاجه الأحساء بالفعل عطفا على ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض الدم الوراثية بشكل يدعو للقلق بالفعل.
لفتة إنسانية
وتحدثت السيدة سعاد عبدالرحمن العليوي قائلة: هذا التبرع السخي من سمو أمير الشرقية هو في الحقيقة لفتة إنسانية ولاسيما أن الأحساء تعاني حقيقة من ارتفاع مستمر لنسبة المصابين بأمراض الدم الوراثية وان كنا سعداء بالقرار الحكيم من قيادتنا الرشيدة مؤخرا بأهمية الفحص قبل الزواج وهو قرار سيحد كثيرا من معاناة أهالي الأحساء بصفة خاصة إذا عرفنا بالمعاناة التي يعيشها الكثير من المصابين بهذه الأمراض الخطيرة.
وناشدت أم أيمن رجال الأعمال ومحبي فعل الخير للمساهمة الجادة لدعم هذا المشروع الخيري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved