Tuesday 23rd March,200411499العددالثلاثاء 2 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ليبرمن : فلنبق مهذبين حتى لا ننفر الناس من التصويت ليبرمن : فلنبق مهذبين حتى لا ننفر الناس من التصويت
دعوة المتنافسين على الرئاسة الأمريكية إلى الكف عن الافتراءات

  * واشنطن - اف ب:
دعا السناتور الجمهوري الواسع النفوذ جون ماك كاين الرئيس الجمهوري جورج بوش ومنافسه الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية جون كيري الى اعتماد لهجة اقل عدائية خلال الحملة حتى لا يحولا دون مشاركة الناخبين في التصويت في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
*****
وقال ماك كاين الذي كان في صيف 2000 ابرز منافسي بوش للوصول الى البيت الابيض لشبكة فوكس نيوز التلفزيونية الاميركية ان نتائج استطلاعات الرأي حول الحملات الدعائية الانتخابية العدائية والافتراءات، يفترض ان تحمل بوش وكيري على تغيير اسلوبيهما.
من جانبه، قال السناتور الديموقراطي جوزف ليبرمن الذي انسحب مطلع شباط - فبراير من السباق للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات تشرين الثاني - نوفمبر (فلنبق مهذبين حتى لا ننفر الناس من التصويت في انتخابات بالغة الأهمية). وكان ليبرمن مرشحا على لائحة آل غور في 2000.
وافاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه مجلة نيوزويك امس السبت ان بوش وكيري متساويان قبل اقل من ثمانية اشهر من الانتخابات الرئاسية وقد حصل كل منهما على 48 % من نوايا التصويت.
وقال ماك كاين :(لا اريد التصويت اذا كانت الحملة تجرى بهذه الطريقة). واضاف ان ناخبين في ولايته اريزونا قالوا له انهم لن يصوتوا 'اذا كانت الحملة تجرى بهذه الطريقة.
واتهمت اعلانات تلفزيونية للجمهوريين، كيري، البطل السابق في فيتنام، بأنه ضعيف ومتقلب حول مسائل الأمن القومي. وجاء في تلك الاعلانات (كيري يخطىء في مسألة الضرائب)، و(كيري يخطىء في المسائل الدفاعية).
وقد وصف كيري مسؤولي حملة بوش بأنهم (كذبة) و(غشاشون).
واعتبر السناتور الجمهوري شاك هاغل الواسع النفوذ ايضا ان (على بوش وكيري التصرف بطريقة تمنح الفائز اياً يكن في الثاني من تشرين الثاني - نوفمبر الشرعية والسلطة لحكم البلاد).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved