Tuesday 23rd March,200411499العددالثلاثاء 2 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل جندي أمريكي وعراقيين في هجومين بالقنابل الذاتية مقتل جندي أمريكي وعراقيين في هجومين بالقنابل الذاتية
سلسلة اغتيالات لمسؤولي الشرطة والقضاء في عمليات مكثفة للمقاومة

  * بغداد - تكريت - د. حميد عبد الله - الوكالات:
قتل أمريكي و5 عراقيين وأصيب العشرات في عمليات متفرِّقة للمقاومة في العراق المحتل أمس، فقد أعلنت القوات المسلحة الأمريكية أمس الاثنين أن مقاتلين مناهضين للولايات المتحدة قتلوا جندياً أمريكياً ومترجماً عراقياً بتفجير قنبلة على جانب إحدى الطرق أثناء القيام بدورية في غرب العاصمة العراقية بغداد, ووقع الحادث مساء الأحد بينما كانت مجموعة من الجنود تتحرك في ضاحية أبو غريب المضطربة على المشارف الغربية للعاصمة العراقية.
وقال بيان للجيش الأمريكي (قتل جندي من قوة العمل بالفرقة المدرعة الأولى ومترجم عراقي وأصيب ثلاثة جنود آخرين خلال هجوم) بشحنة ناسفة بدائية.
وارتفع بذلك عدد القتلى بين الجنود الأمريكيين ومشاة البحرية الأمريكية في المعارك منذ أن غزت القوات الأمريكية العراق قبل عام إلى 396 قتيلاً,ويزرع المقاتلون شحنات متفجرة بدائية في علب المشروبات الخفيفة أو في جيف الحيوانات وتوصل بجهاز تفجير بسيط وأصبحت من أكثر التكتيكات شيوعاً لاستهداف الجنود الأمريكيين.
وفي تطور آخر قال مصدر في الشرطة العراقية إن مجهولين اغتالوا صباح أمس الاثنين مدير شرطة بلد التي تبعد مئة كيلومتر جنوب تكريت المقدم فاضل البلداوي مع سائقه, وقال العقيد حسن أحمد من الشرطة العراقية في تكريت إن ثلاثة مسلحين ملثمين يستقلون سيارة بي ام دبليو أطلقوا النار على السيارة التي كان يستقلها للتوجه إلى مقر عمله في المدينة ثم لاذوا بالفرار تطاردهم الشرطة، موضحاً أن الشرطة تمكنت من قتل أحد المجهولين الثلاثة وفر الآخرين مع الجثة إلى جهة مجهولة غرب محطة قطار بلد على بعد خمسة كيلومترات غرب المدينة.
وكان مجهولون قد اغتالوا الأسبوع الماضي عنصرين من الشرطة العراقية في بلد أثناء توجههما إلى مقر قيادة الشرطة العراقية في تكريت. كما أعلن متحدث من محكمة منطقة بابل أمس الاثنين أن قاضياً عراقياً قتل عندما انفجرت سيارته السبت في مدينة الحلة على بعد مئة كيلومتر جنوب بغداد, وقال المتحدث خالد الفيحان أن (القاضي عبد الأمير الربيعي قتل في انفجار سيارته خلال محاولته تشغيلها عند الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي من السبت).
وأضاف (أدين هذا العمل الإرهابي في العراق ضد ممثلي القانون على يد أشخاص لا يرغبون في عودة الأمن إلى البلاد), ولم يذكر الفيحان سبب استهداف القاضي.
ومن جهة ثانية قال رئيس قوات الدفاع المدني العراقية سعيد قدوم لوكالة فرانس برس ان أحد أفراد هذه القوات قتل وجرح آخر أمس الاثنين في انفجار عند مدخل قاعدة أمريكية في بلد شمال بغداد, وقال المصدر نفسه إن (سيارة مفخخة انفجرت أمام القاعدة الجوية في بلد في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي مما أدى إلى مقتل أحد أفراد قوات الدفاع الذاتي على الأقل وجرح ثمانية مدنيين عراقيين), وأوضح أن (السيارة المفخخة توقفت اولاً في صف الانتظار الصباحي للآليات قبل دخول القاعدة، حيث تجرى أشغال بناء، ثم انفجرت).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved