Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الديموقراطيون يتغلبون على ريجان الديموقراطيون يتغلبون على ريجان

في مثل هذا اليوم من عام 1983، فاز الديموقراطيون بالكونجرس الأمريكي في معركتهم ضد الرئيس الجمهوري رونالد ريجان من خلال إصدار ميزانية وعدت بوضع قيود على مخططات النفقات بالبيت الأبيض للسنة المالية القادمة وذلك لأن ميزانية ريجان عملت على زيادة العجز في الميزانية الذي وصل إلى 189 بليون دولار ولذلك طالب المقترح المقدم من الديموقراطيين بألا تتجاوز الزيادة في الدين 174.45 بليون دولار فقط. وقام الديموقراطيون باتخاذ إجراءات للتوفير والحد من الإنفاق على قطاعات الحكومة.
ومن ناحية أخرى، قام المجلس بالموافقة على الميزانية التي هدفت أيضا لإعادة الأموال إلى المبادرات المحلية التي كان الرئيس يأمل في الحصول عليها من الإنفاق الفيدرالي.
وقد أثارت عملية إصدار الميزانية جولة محتومة من النزاعات، حيث استهدف الجمهوريون السياسات الديموقراطية وعلى الأخص زيادة الإيرادات الذي عرض للخطر تخفيض مخطط له لمعدلات الضرائب. إلا أن القادة الديموقراطيين بقوا ثابتين في وجه الانتقادات الحادة.
وقال الديموقراطي الشهير ورئيس المجلس تيب اونيل (يعتقد الشعب أن سياسات ريجان غير عادلة وتمادت للغاية وصوت المجلس على استعادة العدل والتوازن في سياساتنا الوطنية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved