Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الندوة السنوية الرابعة للأمراض النفسية بمستشفى باقدو والدكتور عرفان تتناول «الطب النفسي الوصلي» الندوة السنوية الرابعة للأمراض النفسية بمستشفى باقدو والدكتور عرفان تتناول «الطب النفسي الوصلي»

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
تعقد مستشفى باقدو والدكتور عرفان بجدة ندوتها السنوية الرابعة للأمراض النفسية يومي 3 و 4 صفر 1425هـ القادم الموافق 24 و 25 مارس الحالي في الساعة التاسعة مساءً بفندق هيلتون بمدينة جدة تحت عنوان «الطب النفسي الوصلي».
وهو فرع الطب النفسي الذي يبحث في العلاقة المترابطة بين الاضطرابات النفسية والاضطرابات العضوية، ودور الطبيب النفسي الداعم لدور الأطباء في التخصصات الأخرى المختلفة. ويعد هذا التخصص من التخصصات التي تطورت سريعاً مؤخراً وأصبح تطبيقها ضرورة ملحة سواء في معاهد تعليم الطب النفسي، أو المستشفيات العامة الكبرى، أو المراكز المتخصصة في العلاج والتأهيل النفسي.
ويرأس الندوة الدكتور/ محمد عرفان - استشاري الطب النفسي ومدير عام المستشفى، ويحاضر فيها نخبة من كبار الأطباء ذوي الخبرة في مجال الطب النفسي الوصلي في مختلف دول العالم حيث يلقي البروفيسور محمد عبدالموجود استشاري الطب النفسي بالمملكة المتحدة محاضرة عن مفهوم الطب النفسي الوصلي/ ويتحدث البروفيسور سعيد عبدالعظيم من القاهرة عن علاقة الاضطرابات النفسية بالجهاز العصبي واضطرابات الهرمونات. كما يلقي البروفيسور شيكل مالك من بريطانيا محاضرة عن الطب النفسي الوصلي عبر الثقافات كذلك يتحدث كل من البروفيسور أحمد شوقي العقباوي والبروفيسور محمد غانم من القاهرة عن تطبيقات العلاج النفسي الوصلي في المستشفيات العامة ومراكز الرعاية الصحية الأولية.
ومن المستشفى يتحدث كل من: الدكتورة/ نهال محمد عرفان عن تطبيقات الطب النفسي الوصلي في الأطفال والمراهقين، والدكتور/ أياد السبيعي عن علاقة الجهاز الهضمي بوظائف العقل - والدكتور/ عمرو حسان مصطفى عن اضطرابات القلب النفسية والدكتور/ حسين الرمالي عن استخدام الأدوية النفسية في الحمل والرضاعة، والدكتور/ أحمد عبداللطيف عن الاكتئاب في مرضى السرطان.
وتعقد بالمستشفى ثاني أيام الندوة ورشة عمل تقدم خلالها حالات ودراسات تتداخل فيها الحالة العضوية والنفسية للمرض من التخصصات المختلفة يقدمها كل من الدكتور/ أحمد وردة - استشاري النساء والتوليد والدكتور/ عاطف عبدالعظيم - استشاري الروماتيزم، والدكتور/ ماجد منصور - استشاري علاج الأورام والدكتور/ شديد عاشور - استشاري الذكورة والعقم والدكتور/ مازن مراد - استشاري الأمراض الجلدية.
وقد وجهت اللجنة المنظمة للندوة الدعوة للأطباء في جميع التخصصات في مدن المملكة المختلفة للحضور والمشاركة في هذه الندوة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved