Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

دعا القطاع العام والخاص إلى توظيف الشباب دعا القطاع العام والخاص إلى توظيف الشباب
الأمير سطام وضع حجر الأساس لمبنى التعليم الفني

* تغطية - عمر اللحيان:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل وضع حجر الأساس لمشروع مبنى المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالرياض على طريق الملك فهد تقاطع شارع الوشم.
وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر الاحتفال معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور علي بن إبراهيم النملة ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني الدكتور علي بن ناصر الغفيص وعدد من المسؤولين بالمؤسسة.
وقد أقيم حفل بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي الغفيص كلمة رحب فيها بسمو الأمير سطام مقدما شكره لسموه على تفضله برعاية هذه المناسبة نيابة عن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وأكد د. الغفيص أن هذه الرعاية تكريم من سموه لمنسوبي المؤسسة. وقال د. الغفيص: إن النهضة التي تشهدها المملكة في المجالات شتى ما كان لها أن تصل إلى هذا المستوى المتقدم لولا توفيق الله تعالى ثم اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بتحقيق أعلى قدر من التقدم والرقي في الوطن الغالي مؤكدا أن الدولة رعاها الله أولت قطاع التدريب اهتماماً يتفق والحاجة إليه تقديراً للحاجة الوطنية الماسة إلى توسيع قاعدته باعتباره السبيل الموصل لإيجاد قاعدة عمالية وطنية مدربة، وترجم ذلك بموافقة المقام السامي على إنشاء وتجهيز تسع وخمسين وحدة تدريب جديدة، والبدء بتنفيذ برنامج التدريب العسكري المهني. وسيتبع ذلك بمشيئة الله تعالى توسع ونشر للوحدات التدريبية في أنحاء الوطن العزيز ليصبح التدريب الفني متاحاً للشباب في كل محافظة ومدينة. ورفع د. الغفيص وافر الشكر وعظيم الامتنان نيابة عن شباب وطننا العزيز لولاة الأمر وفي مقدمتهم قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة حفظهم الله تعالى على الرعاية الكريمة والدعم المتواصل لقطاع التدريب.
وأشار إلى أن المؤسسة اهتمت ببناء علاقة متينة مع قطاع الأعمال بهدف الاستفادة من فرص العمل المتاحة في منشآت القطاع الخاص، إضافة إلى زيادة التنسيق في صياغة البرامج والخطط ونوع التأهيل الفني تقديراً من المؤسسة بأن برامج وخطط التدريب لن تحقق أهدافها إذا كانت جهات التوظيف المستفيدة من مخرجات التدريب بمعزل عن صياغة الخطط والبرامج التدريبية.
بعد ذلك قدم معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة درعاً تذكارياً لسمو الأمير سطام بن عبدالعزيز لرعايته لهذه المناسبة ثم تفضل سمو الأمير سطام بوضع حجر الأساس للمشروع.
وفي صريح صحفي لسموه دعا القطاع الخاص والعام لتوظيف الشباب السعودي والتعاون على الاعتماد عليهم مستقبلاً في كل قطاعات العمل وتمنى سموه أن يرضي التعليم الفني والتدريب المهني طموحات الشباب ويجد لهم الأعمال المناسبة وأن تكون السعودة أكثر بكثير مما هي عليه الآن.
بعد ذلك غادر سمو الأمير سطام مقر الحفل مودعاً بكل الحفاوة والتقدير.
من جهة أخرى ثمّن معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض لحفل وضع حجر الأساس لمشروع مبنى المؤسسة العامة للتعليم الفني مساء أمس وقال معاليه في تصريح صحفي انه بعد 18 شهرا سيتم الانتهاء من المشروع، مشيراً إلى ان التعليم الفني يحظى بالدعم والرعاية من الدولة - رعاها الله -.
وقال معاليه ان البرامج التدريبية تم ربطها بسوق العمل نافيا في هذا السياق استخدام الوزارة لأية ضغوط على القطاع الخاص لتوظيف مخرجات التعليم الفني، مشيرا إلى ان هناك تفاهماً مع القطاع الخاص وفق خطط معينة قائمة على الاقناع والارادة.
من جانبه أوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي الغفيص ان المؤسسة اعتمدت على المعايير المهنية في اعداد مناهجها بمشاركة من القطاع الخاص وتم البدء فيها في جميع وحدات المؤسسة، مشيرا الى انه سيتم وفقا لذلك تلبية حاجات سوق العمل.
وأشار د. الغفيص الى انه سيتم قريبا تدشين موقع (مهنة) على الانترنت وسوف يقوم من خلاله كل خريج بادخال معلوماته وسيتم التعاون مع القطاع الخاص لحصر الفرص الوظيفية المناسبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved