Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

استقبله نائب أمير حائل استقبله نائب أمير حائل
اللواء الحارثي: زيارتي مفاجئة للوقوف على حقيقة ما جرى في سجن حائل

* حائل - عبدالعزيز العيادة:
التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بمدير عام إدارة السجون بالمملكة الدكتور اللواء علي بن حسين الحارثي الذي قام بزيارة مفاجئة لسجن حائل العام للاطلاع عن قرب على احوال السجناء ومتابعة ما تم بعد احداث السجن الأخيرة.
حيث نوه سمو نائب أمير حائل بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه من اهتمام ورعاية لشؤون السجناء خلال فترة سجنهم وبعد خروجهم للسجن ورعاية اسرهم وأكد حرص صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل على استكمال تطوير سجن حائل العام وانهاء جميع الأعمال التطويرية والترميمية بما يتوافق وطموحات ولاة الأمر لينعم السجين بالرعاية الكاملة.
من جانبه اكد مدير عام السجون ان سجن حائل خصص له مليونا ريال من اجل ترميمات بالسجن اضافة الى عنابر جديدة وصالات ترفيهية ومسجد ومكتبة في كل عنبر اضافة الى صالات مريحة للزوار تتوفر بها كافة الخدمات اللازمة بما في ذلك استبدال الشبك الحاجز بين السجناء والزوار بألواح زجاجية وانترفون مطور يكلف الجهاز الواحد (ثلاث آلاف دولار) من اجل خدمة أفضل .كما اوضح انه اطلع على كافة ما اتخذ بعد احداث السجن العام الاخيرة وابدى ارتياحه للاجراءات السليمة ووصف ما حدث بأنه امر بسيط.
واشار اللواء الحارثي الى ان هناك دراسات تجري لتطوير شامل للسجون بالمملكة تشمل اقامة وإنشاء اصلاحيات جديدة في عدد من مناطق المملكة وتطوير القائم من السجون الحالية بما يتفق مع الخطط الطموحة التي توليها ادارة السجون اهتمامها.
ووصف نظرة المجتمع للسجين بالنظرة الخاطئة والتي لا تتجاوز الرفض التام له وطالب المجتمع ببذل الجهود الكبيرة الحالية القائمة بالسجون لمساعدة السجين للانخراط بالحياة الاجتماعية بعد السجن والذي يشمل منحه مبالغ مالية ولأسرته ورعاية أولاده وتوجيهه نحو الأعمال التي بإمكانه أن يقوم بها وتدر عليه دخلاً مالياً.
وحدد لانهاء أعمال تطوير سجن حائل العام إلى مدة شهر بإذن الله، كما أشار إلى نية إدارة السجون دمج سجن العزيزية والسجن العام وتنظيمها إدارياً بالشكل الذي يرفع مستوى الأداء إلى الأفضل.
من جانب آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل رئيس بلدية حائل المعين حديثاً الدكتور عبدالعزيز بن يوسف العمار.
حيث وجه سموه توجيهاته السديدة لرئيس البلدية الجديد وبارك له الثقة وحثه على مزيد من البذل والعطاء.
كما أكد الدكتور العمار أن حماسه كبير نحو تطوير شامل للخدمات البلدية بالمنطقة بما يتفق وطموحات ولاة الأمر جميعاً مشيراً إلى أن بلدية حائل ستفعل دورها بالشكل الذي يأمله أهالي حائل وأنه رهن إشارة ولاة الأمر في كل ما يخدم المنطقة والوطن.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved