Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية
الأمير سطام يفتتح معرض القدس وفلسطين اليوم الاثنين

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح :
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض مساء اليوم الاثنين (معرض القدس الشريف وفلسطين) الذي ينظمه مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية.
ويهدف المركز من وراء تنظيم هذا المعرض لتوضيح عمق الانتماء العربي والاسلامي لفلسطين والقدس حيث سيتخلل المعرض العديد من الأنشطة وكتيب مصور ولوحات وخرائط.
(الجزيرة) تلتقي بعدد من الطلبة الفلسطينيين
وبهذه المناسبة التقت (الجزيرة) بعدد من الطلبة الفلسطينيين والذين عبروا في لقاءاتهم عن شكرهم وامتنانهم لمؤسسة الملك فيصل الخيرية لاقامة هذا المعرض الذي تحدث عن فلسطين والقدس. كما قدموا شكرهم لمركز الملك فيصل للبحوث، كما أشادوا بالدعم المتواصل والاهتمام للقضية الفلسطينية من المملكة حكومة وشعباً كما أشادوا بحسن الرعاية والعناية التي يجدها أبناء الشعب الفلسطيني هنا في المملكة.
حيث تحدث في البداية الطالب محمد شلبي فقال: أولاً نشكر مركز الملك فيصل للبحوث على اقامة هذا المعرض عن فلسطين الحبيبة. وقال ان هذا الاهتمام يؤكد المكانة التي تحظى بها فلسطين من المملكة واهتمامها ودعمها المستمر. وأجدها فرصة طيبة لنقدم الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني والى الشعب السعودي النبيل على الاهتمام والعناية والرعاية التي يجدها أبناء فلسطين هنا في المملكة.
كما تحدث الطالب أحمد عميرة فقال: لقد ظلت المملكة وما زالت منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وفية لمرتكزات سياستها الخارجية النابعة من انتمائها العربي والاسلامي وانطلاقا من نهجها الثابت ومواقفها الداعمة، فقد دأبت منذ تأسيسها على دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واسترداد حقوقه المشروعة، ولم يتوقف دعم المملكة للقضية الفلسطينية عند حدود معينة.
كما تحدث الطالب عمرو مثقال نواهضة فقال: أولاً نشكر مؤسسة الملك فيصل الخيرية على ما قدمته من مجهودات بالأعمال الخيرية لكي يستفيد منها الناس ويعملوا بها. وقد ساهمت المملكة في هذه القضية بما قامت به من تبرعات ومساندات معنوية.كما تحدث الطالب سالم السرسادي فقال: أولاً أشكر مؤسسة الملك فيصل الخيرية على اقامة معرض فلسطين والقدس والمؤسسات الخيرية في المملكة قدمت وما زالت تقدم الخدمات للشعب الفلسطيني. من هذه المؤسسات العظيمة مؤسسة الملك فيصل الخيرية فالشكر الجزيل لهذه المؤسسة التي قامت وما تزال تقوم بأعمال عظيمة وجليلة والكل في هذا العالم لا ينسى اهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية وما تقوم به من الناحية السياسية وما تعمله في المحافل الدولية لنصرة هذه القضية.
كما أبدى الطالب محمد عصام عابد شكره لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ممثلة في مركز البحوث على اقامة معرض فلسطين والقدس ليؤكد ذلك اهتمام المملكة بقضية فلسطين بدعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين.
كما أعرب الطالب أنس فايز الصيفي عن سعادته لاقامة هذا المعرض وقال: إن المملكة أعطت جل اهتمامها وعنايتها لقضية فلسطين. نسأل الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الإسلام والأمن والأمان.
وقال الطالب أيمن خالد: أشكر مؤسسة الملك فيصل الخيرية على هذه اللفتة الجميلة بإقامة معرض القدس الشريف وفلسطين الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز فإن هذا المعرض فيه تذكر لكل الفلسطينيين والفلسطينيات الموجودين في المملكة وإننا نشكر حسن تعاونهم معنا.وقدم الطالب عبدالله جباره شكره لمؤسسة الملك فيصل على ما قدمته من جهود جبارة في الوقوف مع القضية.
كما قدم الطالب محمد منير النخالة شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض على رعايته لهذا المعرض كما شكر مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية على تنظيم هذا المعرض وقال إن المملكة أولت قضية فلسطين اهتماماً كبيراً من جميع النواحي.كما تحدث الطالب فارس سمير الخليلي فقال: إن المملكة من أكثر الدول اهتماما بقضية فلسطين لأن في داخل هذا الوطن السعودي العريق أبناء يحبون الخير ويزرعون المحبة في قلوب الآخرين.
كما تحدث الطالب محمود البلتاجي من خلال المواضيع التي تناولت القضية فقال: القضية الفلسطينية قضية العروبة والاسلام ومن هذا المنطلق تبنى الملك عبدالعزيز وأبناؤه الدفاع عن قضية فلسطين، قضية الأمتين العربية والاسلامية، وأولوها اهتماماً كبيراً.وقدم الطالب سعيد البحيصي شكره لمؤسسة الملك فيصل على ما بذلته من أجل دعم الشعب الفلسطيني ومن أجل نصرة قضيته فلسطين.كما أبدى الطلاب محمد عصام، ومحمد غانم، وبلال عودة، وأحمد مصطفى، سعادتهم باقامة هذا المعرض كما قدموا شكرهم لمؤسسة الملك فيصل الخيرية.
كما التقت (الجزيرة) بعدد من المواطنات الفلسطينيات المقيمات في المملكة من خلال جولة قامت بها مندوبة الجزيرة لعدد من الأسواق والمحلات التجارية كانت بداية اللقاء مع السيدة أم حازم وهي ربة منزل فقالت: أولاً أشكركم على هذا اللقاء، الحقيقة الحديث عن دور المملكة واهتمامها بقضية فلسطين حديث ذو شجون ونجد فيه المتعة حينما نتحدث عن هذا الاهتمام. واقامة هذا المعرض الخامس بفلسطين والقدس يأتي ضمن الاهتمامات.
وقالت المواطنة الفلسطينية أم محمود التي التقت معها (الجزيرة) في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون فقالت: حقيقة ان اهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية اهتمام قديم منذ عهد الملك عبدالعزيز. أشكركم على هذا اللقاء واتمنى لكم التوفيق.
وقالت السيدة سعاد أحمد وتعمل في أحد المستوصفات الخاصة فقالت: لاشك أننا سعداء بهذه المناسبة نقدم الشكر لكل من ساهم في اقامة هذا المعرض. وهذا يؤكد اهتمام المملكة بقضية فلسطين. نشكر مؤسسة الملك فيصل الخيرية على هذه الأعمال الكبيرة.وقالت أم خالد: نشكر مؤسسة الملك فيصل الخيرية على جهودها وقيامها بتنظيم معرض القدس الذي يقام في أحد قطاعات مؤسسة الملك فيصل الخيرية حيث إنه لهذا المعرض الأثر الكبير في تعريف الناس جميعاً بأرض فلسطين وشعبها.وقالت أم سلطانة: لاشك ان العناية التي يجدها أبناء الشعب الفلسطيني في المملكة تفوق الوصف حيث إن لهم رعاية ولفتة خاصة أوصت بها حكومة هذه البلاد واحتضانهم في ربوعها أبناء فلسطين المقيمين على أرضها.
وقالت أم فهد: لقد دأبت المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- بالاهتمام والرعاية لقضية فلسطين منذ بدايتها وما زالت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved