Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور.. عدد من رجال الأمن لـ( الجزيرة ): بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور.. عدد من رجال الأمن لـ( الجزيرة ):
لابد من ترسيخ مفاهيم السلامة المرورية في عقول أبنائنا منعاً للحوادث المفجعة

* الرياض - سعود الهذلي:
انطلقت صباح السبت الماضي فعاليات أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي العشرين تحت شعار (السلامة المرورية مسؤولية الجميع).
وبرغم أن التوعية المرورية يجب أن تكون مستمرة طوال أيام السنة إلا أن هذا الأسبوع يتم فيه التركيز على السلامة المرورية في احتفالية مشتركة بين كافة دول المجلس.
وسوف تظل هذه الأسابيع مؤشراً على حرص المسؤولين على التذكير بحجم المآسي الناتجة عن الحوادث المرورية وما تخلفه من مشاكل صحية واجتماعية ومادية وغيرها.
(الجزيرة) التقت بعدد من رجال الأمن فكانت هذه الحصيلة:
* في البداية يقول مدير الإدارة العامة للمرور العميد/ فهد بن سعود البشر: مما لاشك فيه أن جميع الأنظمة المرورية على درجة من الأهمية في حياة كل مواطن وقد حرصت حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين على توفير جميع مفاهيم الأمن والأمان وتطبيقها.
وتعتبر السلامة المرورية مسؤولية الجميع من البرامج الهامة والتي ينفق عليها أموال طائلة من قبل الدولة للمحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين.
ومن أهم وسائل السلامة المرورية الإشارات الضوئية فهي تلعب دوراً هاماً في حياتنا اليومية من الناحية التنظيمية فهي تقوم بتقسيم الوقت على رؤوس التقاطعات لكل مستخدمي الطريق من السيارات والمشاة وتعطي كل ذي حق حقه في يسر وسهولة .
وقد لايتصور الواحد منا الفوضى التي قد تعم المدينة التي لا توجد بها علامات وإشارات مرورية فمن الواجب اتباع مدلولاتها ودقة التقيد بها بذلك نكون قد حمينا أنفسنا جميعاً من المخاطر الجسيمة التي لا تحمد عواقبها وتساعدنا على منع الحوادث المرورية التي يذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء.
وإنني أناشد جميع السائقين بإعطاء الأهمية للسلامة المرورية وعدم ارتكاب مخالفات مرورية حتى يصل كل إلى هدفه في يسر وأمان.
* وقال مدير عام المرور بمنطقة القصيم العقيد/ سليمان بن عبدالرحمن العجلان:ان السلامة المرورية مسؤولية الجميع وهذا مدلول حضاري لدى الشعوب المثقفة المتحضرة فهي تعني لهم المحافظة على الوقت والحفاظ على الأرواح والممتلكات والسائق الواعي دائماً يتوخى الحذر بتجنبه ارتكاب المخالفات المرورية منعاً للحوادث المؤسفة التي يكون من نتائجها أحيانا حوادث مؤلمة نشاهدها بصفة شبه مستمرة ولذا يجب على السائق تجنب المخالفات المرورية بجميع أنواع واحترام أنظمة المرور والتعاون مع رجال المرور كما يجب علينا جميعاً ترسيخ هذه المفاهيم في نفوس أبنائنا من مراحل أعمارهم الأولى لكي يؤدوا دورهم المنشود في هذا المجال في مراحل أعمارهم اللاحقة .
وفي الختام أسأل الله أن يحفظنا جميعا من كل مكروه إنه سميع مجيب.
* وقال مدير عام المرور بالمنطقة الشرقية العقيد/ راشد العمرو:
ونحن بصدد التحدث عن السلامة المرورية ومسؤولية الجميع التي هي حديثنا المروري عن هذا العام يسرني أن أرحب بكل مستخدمي الطريق ولعل الإشارات الضوئية المرورية والتقيد بأولويات الطرق من أهم عوامل السلامة المرورية.
وأضاف قائلا: المخالفات المرورية قد تتسبب في إزهاق الأرواح والإصابات البليغة التي تلازم الفرد طيلة حياته خلاف الخسائر المادية التي تحدث لمرافق الطرق والمركبات لذلك أناشد جميع الأخوة السائقين بتوخي الحذر واتباع الأنظمة التي تحافظ على جميع الحقوق المنشودة والتي تبذلها دولتنا الحكيمة. كما أطالب بعدم مخالفة هذه الأنظمة والتقيد بها حتى نمنع الحوادث ومسبباتها.
* وقال مدير الإدارة العامة للدوريات الأمنية العميد/ سعد بن عبدالله الخليوي:
بمناسبة أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي العشرين تحت شعار( السلامة المرورية مسؤولية الجميع).
يسرني أن أدعوكم للسلامة وتجنب الحوادث المرورية التي سببها أصلاً عدم البحث عن السلامة وكيف لنا أن نجد السلامة إذا لم نسر بسرعة معقولة لانتجاوز إلا بالطريقة الصحيحة ونتجنب المخالفات المرورية بأكملها من تهور وسرعة وتجاوز وقطع للإشارة ودخول من طريق إلى طريق دون توقف وتفقد السيارة قبل السير بها كيف لنا أن نحقق السلامة إذا لم نلتزم بكل ذلك أرجو لكم السلامة والأمان دائماً وقانا الله وإياكم شر الحوادث وعواقبها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved