Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الحرائق تلتهم سبعة مستودعات على طريق جدة - مكة أمس الحرائق تلتهم سبعة مستودعات على طريق جدة - مكة أمس

* مكة المكرمة -عبيد الله الحازمي:
شب حريق هائل وكبير مساء أمس في مستودعات بطريق جدة مكة المكرمة السريع بالقرب من موقف حجز السيارات وقد التهم الحريق سبعة مستودعات كبيرة تتجاوز بعضها مجمعات تجارية عبارة عن مخازن ومركز السدر للعسل والتمور ومعمل حلويات هيناء وغيرها.
واوضح العميد جميل اربعين مدير ادارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الذى كان يتواجد في الموقع أن الحريق التهم سبعة مستودعات متجاورة وملاصقة لبعضها البعض لا توجد بينها فواصل وحواجز.
واضاف أن سبب سرعة اشتعال الحريق عدم الابلاغ عنه سريعا ووجود مواد مشتعلة مثل الاسفنج والخشب وغيرها.
واشار العميد الاربعين إلى أن الحريق سببه لحام كهربائي وقد بدأ من الجهة الجنوبية. وساهمت في الاطفاء (12) فرقة إطفاء وثلاثة فرق انقاذ والطيران العمودي.
وقد تمكنت فرق الاطفاء بفضل الله عن عزل المربع الذي شب فيه الحريق عن بقية المربعات الاخرى في منطقة المستودعات ونوه العميد الاربعين بأنه لم تحدث اي اصابات او اختناقات من جراء الحريق ولله الحمد.
هذا ويبذل رجال الدفاع المدني جهودا كبيرة من كافة الجهات وحاصروا السبعة المستودعات حتى تم اخماد النيران الكثيفة التي ساهمت الرياح والهواء في سرعة انتقالها من مستوع لآخر حتى تم اخمادها بعد ثلاث ساعات من اندلاع الحريق الهائل حيث غطت سحب الدخان كافة المنطقة المحيطة بهذه المستودعات وتقدر الخسائر كبيرة ولم تصدر حتى الآن أي احصائيات تشير الى ذلك.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved