Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة 60 متدرباً بمشاركة 60 متدرباً
تقنية مكة تنظم دورة العلاقات العامة والعمل الصحفي

* مكة المكرمة - أحمد الأحمدي:
تنظم كلية التقنية بمكة المكرمة ممثلة في مركز النشاط الطلابي بها وبالتعاون مع لجنة السكرتارية والعلاقات العامة والإعلام بالمفوضية الكشفية بمنطقة مكة المكرمة التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب خلال الفترة من 6 - 10 من شهر صفر القادم دورة عن العلاقات العامة والعمل الصحفي يشارك فيها اكثر من (60) متدرباً من مختلف القطاعات الكشفية بمنطقة مكة المكرمة أوضح ذلك ل(الجزيرة) منسق الدورة عثمان المدني وأضاف أن الدورة تهدف إلى تثقيف المشاركين وتعريفهم بالمصطلحات الإعلامية ومفردات عمل العلاقات العامة والإعلام حتى تصبح لديهم القدرة في الاسهام بإثراء وسائل الاعلام بالاخبار والانشطة الكشفية التابعة لقطاعاتهم وإبراز النشاط الكشفي وتسليط الضوء الإعلامي عليه وبين المدني ان الدورة تشتمل على العديد من المحاضرات التي سيقوم بإلقائها نخبة مختارة من رجال العلاقات العامة والاعلام والعاملين في الحقل الصحفي والاعلامي بالاضافة إلى اقامة ورش عمل تدريبية وزيارات ميدانية استطلاعية لادارات العلاقات العامة والاعلام ومقار ومكاتب الصحف المحلية للاطلاع عن كثب على سير العمل بها للاستفادة من ذلك.
وأشار المدني إلى أن الدورة ستقام بمقر كلية التقنية بمكة المكرمة في الفترة المسائية تحت اشراف عميد الكلية ورئيس مجلس التعليم الفني بمكة المكرمة الدكتور قاسم بن عثمان الانديجاني وبمتابعة من قائد الدورة وعشيرة الجوالة بالكلية محمد عثمان برناوي ومفوض التعليم الفني بمنطقة مكة المكرمة عبدالعزيز هوساوي وسيشارك نخبة من الاعلاميين وقادة النشاط الكشفي بالمنطقة في إلقاء محاضرات الدورة وهم:- أحمد صالح حلبي مدير مكتب جريدة البلاد بمكة المكرمة وستكون محاضرته عن (مقدمة في العلاقات العامة والاعلام).
- أحمد محمد سالم الأحمدي مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام بفرع وزارة المياه والكهرباء بمكة المكرمة والمحرر الصحفي بمكتب جريدة الجزيرة بمكة المكرمة سيحاضر عن (التغطية الصحفية والتحقيق الصحفي).
- سلطان الدليوي مذيع بتلفزيون مكة ومحرر صحفي بالبلاد سيحاضر عن (التحرير الصحفي).
- عثمان أبوبكر مالي محرر بجريدة المدينة سيحاضر عن (المقال الصحفي).
- محمد صالح باربيعة المحرر الرياضي بجريدة المدينة سيحاضر عن (الفن الصحفي).
- محمد بكر برناوي قائد العلاقات العامة والإعلام بالمفوضية الكشفية بمكة المكرمة سيلقي محاضرة بعنوان (وسائل العلاقات العامة).
- أحمد الحربي رئيس القسم الرياضي بجريدة الندوة سيتولى التعريف بالجانب العملي والفني للعمل الصحفي على الطبيعة خلال زيارة متدربي الدورة لصحيفة الندوة.
- اسامة باندة مدير مدرسة المحمدية الابتدائية بمكة المكرمة سيحاضر عن (استخدام البريد الالكتروني في العمل الاعلامي والصحفي).
- خالد عبدالقادر الحارثي مدير مكتب التوثيق الاعلامي بمكة المكرمة سيلقي محاضرة بعنوان (التوثيق الاعلامي والعلاقات العامة).
- القائدان الكشفيان عبدالحفيظ عارف وبشير هوساوي سيلقيان محاضرة مشتركة عن (فن استخدام آلة التصوير).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved