Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محمد بحر العلوم يرأس الوفد العراقي للقمة العربية محمد بحر العلوم يرأس الوفد العراقي للقمة العربية
مقتل أمريكيين وعراقي وإصابة 10 في هجمات متفرقة للمقاومة بالصواريخ

* بغداد - الفلوجة - د. حميد عبدالله - الوكالات:
استمراراً لأحداث العنف الجارية في العراق قُتل عراقي وأصيب عشرة آخرون بجروح وذلك بعد استهداف بالصواريخ للمنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث سقطت أكثر من ثلاثة صواريخ ولم يحدد شهود الحادث ما إذا كانت قذائف مورتر موجهة أم صواريخ أرض أرض، علماً بأن كلا السلاحين متوفر لدى أفراد المقاومة العراقية وسبق أن استخدما في هجمات متفرقة في العراق على جنود التحالف.
وقال ضابط في الشرطة في مستشفى اليرموك: إن (عشرة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم ثلاثة كانوا في حال الخطر مات أحدهم متأثراً بجروحه). وفي مستشفى الهلال الأحمر تمت معالجة رجل أصيب بحطام الزجاج وتمكن من مغادرة المستشفى كما أفاد أحد الأطباء.
وفي تطور آخر قال الجيش الأمريكي أمس الأحد: إن جنديين أمريكيين لقيا حتفهما في هجوم صاروخي قرب بلدة الفلوجة غربي بغداد وأصيب سبعة. وقال البريجادير جنرال مارك كيميت نائب مدير العمليات بالجيش الأمريكي في العراق: إن ثلاثة صواريخ سقطت على قاعدة عاملة متقدمة وإن صاروخين انفجرا خارج القاعدة حوالي الساعة الثامنة مساء السبت.
وحول تمثيل العراق في القمة العربية القادمة التي ستعقد في تونس يومي 29 و30 مارس أعلن المتحدث باسم مجلس الحكم الانتقالي في العراق حميد الكفائي أن رئيس المجلس الحالي محمد بحر العلوم سيرأس وفد العراق إلى القمة.
وهذه هي القمة الأولى التي تعقد بعد سقوط النظام العراقي، وينتظر أن تتمحور حول الوضع في العراق والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
وكان العراق في القمة العربية السابقة التي انعقدت في شرم الشيخ في (مصر) في الأول والثاني من آذار - مارس 2003 تمثل بنائب رئيس مجلس قيادة الثورة في ظل النظام السابق عزة إبراهيم الدوري.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved