Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة 26 قرب الجدار والإفراج عن أموال الجمعيات المجمدة إصابة 26 قرب الجدار والإفراج عن أموال الجمعيات المجمدة
7 شهداء في مذبحة إسرائيلية شاركت فيها الأباتشي

  * غزة - القدس المحتلة - بلال أبو دقة - الوكالات:
ارتكبت القوات الإسرائيلية مذبحة جديدة في بلدة عبسان بقطاع غزة في عدوان شاركت فيه المروحيات من طراز أباتشي أمطرت البلدة بوابل من صواريخها معززة بذلك نيران الدبابات، واستشهد خمسة من الفلسطينيين في هذه الهجمة الشرسة، بينما سقط شهيد سادس في حادث منفصل في ذات البلدة، واستشهد فلسطيني سابع في الضفة.. وبين شهداء عبسان رجل ينتمي إلى حماس وزوجته، وقد استهدفته القوات الإسرائيلية بصفة خاصة ودمرت منزله، كما دمرت منزلاً آخر. وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية قامت بعد ذلك بنسف ورشة صغيرة للمعادن مملوكة لأسرة تقطن بجوار المنزل، مشيرين إلى أن مواجهات مسلحة اندلعت بين الجنود الإسرائيليين ومسلحين فلسطينيين. وليل السبت الأحد قام الجيش الإسرائيلي بتدمير منزلين في مخيم الدهيشة لناشطين مرتبطين بحركة كما جاء في بيان عسكري إسرائيلي.
وأمس أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص والغاز المسيل للدموع على فلسطينيين ردوا عليها بالحجارة عند جزء من الجدار الفاصل عند قرية خربثة وأصيب 26 فلسطينياً على الأقل وأحد نشطاء السلام الإسرائيليين أثناء احتجاج على إقامة الجدار الفاصل. وقال شهود عيان إن الإسرائيلي أصيب بطلقة مطاطية.
ومن جانب آخر أصدرت محكمة العدل العليا الفلسطينية أمس الأحد قراراً يطالب السلطة الفلسطينية بالإفراج عن أرصدة المؤسسات الإسلامية التي جمدت في آب - أغسطس العام الماضي. وأعرب الشيخ أحمد الكرد رئيس جمعية الصلاح الإسلامي إحدى المؤسسات التي تم تجميد أرصدتها عن أن تنفذ الجهات التنفيذية قرار المحكمة لأن هذا القرار يتعلَّق بآلاف الأسر الفلسطينية المنكوبة.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved