Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. كركمان: هذه الرعاية الكريمة دعم للأعمال الخيرية: د. كركمان: هذه الرعاية الكريمة دعم للأعمال الخيرية:
أمير القصيم يفتتح مركز الجفالي لغسيل الكلى ويضع حجر الأساس لمركز الرعاية والتأهيل

* عنيزة - محمد العبيد:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم الإثنين حفل افتتاح مركز أحمد الجفالي الخيري لغسيل الكلى بمستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة. أوضح ذلك مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله كركمان الذي عبر باسمه وباسم كافة منسوبي القطاع الصحي بعنيزة عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته وتشريفه لهذا الحفل. وأشار إلى أن تكلفة المركز تقدر بمليوني ونصف المليون ريال، ويحتوي على عشرين جهازاً متخصـصاً في غسيل الكلى موزعة عــلى قسمين للرجال والــنساء ووحدتين للإنعاش ويمــكن من خلالهما القيام بـ 60 جلسة يومياً كما يضم المركز شبكة تلفزيونية تثقيفية وتوعوية للمرضى إلى جانب أماكن مخصصة لمرافقي المرضى، وأضاف الدكتور كركمان بأن المركز يحتوي على محطة متخصصة في معالجة المياه المستخدمة في التقنية الدموية ومحطة مماثلة للغازات الطبية.
واختمم الدكتور كركمان تصريحه مكرراً الشــكر والتــقدير لسمو أمير منطقة القصيم على رعايــته وتشريفه لحفل الافتتاح .
كما قدم الشكر لمعالي وزير الصحة على اهتمامه ومتابعته ولسعادة محافظ عنيزة رئيس لجنة أصدقاء المرضى الأستاذ عبدالله بن يحيى السليم.
كما يرعى سمو الأمير فيصل بن بندر اليوم حفل وضع حجر الأساس لمشروع مركز الجفالي .. للرعاية والتأهيل بالمحافظة، ويتألف المشروع من أحد عشر وحدة من المباني الرئيسية ومبان ملحقة للخدمات، بحيــث يكن هناك وحدة متكاملة لرعاية المعوقين وتأهيــلهم وتنفيذ أنشطة التــأهيل المجتمعي والوقاية. كذلك الأنشطة الثقــافية والتعليمية والتدريب الفني والمهني للمعوقين من الجنسين وتأهيلهم لكي يستأنفوا حياتهم بفعالية في المجتمع.
كما يشتــمل الموقــع على مناطق زراعية وأرصفة وأماكن جلوس وشوارع إسفلتية ومواقف سيارات تتسع لحوالي 70 سيارة موزعــة على أرض المشروع بطريقة مدروسة بحيث تؤمن سهولة الحركة وهناك أيضاً ملاعب رياضية ومضمار للجري.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved