Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الشيخ السليم مدير عام مؤسسة راكان: الشيخ السليم مدير عام مؤسسة راكان:
الشكر لأمير القصيم لتفضله بافتتاح مركزي الجفالي لغسيل الكلى والرعاية والتأهيل

* عنيزة - خالد الفريهيدي:
التقت «الجزيرة» بالشيخ محمد عبدالرحمن السليم مدير عام مؤسسة راكان للتجارة والمقاولات حيث عبر عن جزيل شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لرعايته وتفضله بافتتاح مركز أحمد الجفالي الخيري لغسيل الكلى وكذلك مركز علي الجفالي للرعاية والتأهيل في عنيزة وقال إن الشكر موصول لأسرة الجفالي على تبرعها السخي لمحافظة عنيزة وما حظيت به من مشاريع خيرية تخدم فئات هي بأمس الحاجة لمثل هذه الخدمات وهذا ليس بمستغرب على أبناء عنيزة الأوفياء.
كما التقت بنائب المدير العام المهندس صلاح محمد السليم وتحدث عن المشروع والمشاريع التي نفذتها المؤسسة منذ تأسيسها قائلاً:
تأسست مؤسسة راكان للتجارة والمقاولات في عام (1978م) ومن خلال الجهود الشاقة والمثابرة نجحت المؤسسة في تنفيذ عدد كبير من المشاريع الإنشائية سواء كانت حكومية أم للقطاع الخاص.
وقد حافظت المؤسسة على السمعة الطيبة التي اكتسبتها من جراء إنجاز وتنفيذ المشاريع التي أسندت إليها والتي حازت على الرضا التام من قبل جميع العملاء. وخلال العشرين سنة الماضية تنوعت وتوسعت مواردها اعتماداً على الخبرة والتقنية والمهارة العالية واستخدام الأجهزة الحديثة بالإضافة إلى فريق من المحترفين والقادرين على تنفيذ جميع المشاريع المطلوبة وقد وضع المسؤولون بالمؤسسة نصب أعينهم تطوير وتقديم أحسن الخدمات لعملائنا.
وأضاف قائلاً لقد حازت مؤسسة راكان على شهرة واسعة في جميع أوجه مشاريع المباني السكنية حيث قامت خلال الأعوام الماضية بتنفيذ العديد من المشاريع السكنية الكبيرة حيث تقوم المؤسسة حالياً بتنفيذ المرحلة الأولى لإسكان شركة سابك بالجبيل لعدد (92) وحدة سكنية.
ومن جهة أخرى قامت المؤسسة بإنشاء عدد من مباني المكاتب والمباني المشتركة مع متطلبات محددة لكل مبنى في جميع أنحاء المملكة وقد تطلبت تلك المباني نطاقاً واسعاً من الخبرة المهنية وبراعة الإنشاء والتصميمات الهندسية والمؤسسة تفخر بالتكامل المهني والتعاون التام مع العملاء واستشارييهم وقد كان لتلك العوامل أثر كبير في جودة كافة المشاريع التي قمنا بتنفيذها للمباني المكتملة.
وبغض النظر عن التخطيط المتواصل أثناء تنفيذ أعمال الإنشاء فإن هذه المباني تشكل تكاملاً تاماً للخدمات الحديثة للمباني والتي تضم خصائص متقدمة تتعلق بالأبواب وأجهزة إنذار ومكافحة الحريق وشبكات الحاسب الآلي ونظام الشبكة المحلية وأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف وأنظمة النداء المركزي والدوائر التلفزيونية المغلقة. كما نود أن نشير هنا إلى أن مؤسسة راكان من المقاولين الرئيسيين للبنوك التجارية من خلال دعوتها من قبل هذه البنوك لإنشاء العديد من الفروع البنكية ومكائن الصرف الآلي بنوعيها سواء الخاص بخدمة السيارات أو صراف الغرف وقد قامت المؤسسة خلال الأعوام الماضية بتنفيذ عدد كبير من هذه المشاريع في معظم مدن وقرى المملكة.
من ناحية ثانية أكدت المؤسسة قدرتها على تنفيذ المباني التدريبية والتعليمية من خلال مشاريع وزارة المعارف والهيئة الملكية للجبيل وينبع.كما أن مؤسسة راكان أيضاً من المقاولين الرئيسيين الذين تتم دعوتهم من قبل شركة الاتصالات السعودية «الهاتف السعودي سابقاً» منذ أكثر من عشرين سنة حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بالاتصالات في مختلف مدن المملكة، ومؤخراً جار تنفيذ مشروع مبنى العناية بالمشتركين بمجمع الاتصالات بحي المرسلات بالرياض والذي يتم تنفيذه بأعلى المواصفات والجودة الفنية.
وقال إن المؤسسة لم تكتف بالتخصص بالمشاريع الإنشائية بل امتد نشاطها إلى نوع أخر متعلق بهذه المشاريع وهي تنفيذ مشاريع البنية التحتية وتطوير المواقع من خلال تنفيذ عدد من هذه المشاريع والتي تشمل عادة السفلتة والمعدات والتشجير وتمديد جميع الخدمات المطلوبة وتحت إشراف شركات استثمارية عالمية مثل شركة بكتل وبارسون وسلاح المهندسين الأمريكي حيث تقوم المؤسسة حالياً بتطوير المنطقة المركزية لمدينة الجبيل الصناعية، ومن الأنشطة الأخرى التي تقوم المؤسسة بتنفيذها بنجاح مشاريع الترفية وتطوير المناطق السياحية والمنتجعات البحرية في كل من مدينتي الجبيل وينبع حيث سبق أن تم تنفيذ مشروع الواجهة البحرية بمدينة الجبيل الصناعية (المرحلة الأولى) وسيتم قريباً البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من هذه المشروع بقيمة (30) ثلاثون مليون ريال.
ومن الجدير ذكره في هذا الخصوص قيام المؤسسة باستكمال أعمال منتجع الشركة العربية للمناطق السياحية (أراك) في مدينة ينبع حيث تم افتتاح المشروع تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.
ومن الأنشطة الأخرى التي تقوم المؤسسة بتنفيذها بنجاح مباني الاحتياجات الخاصة مثل المختبرات البيئية والمباني التخصصية كالعيادات والكافتيريات ذات المطابخ الآلية وهذه الأنواع من المباني عادة ما تتطلب مستوى مهنياً مميزاً.
وتمتلك مجموعة راكان بالإضافة إلى نشاط المقاولات وكالة النسر للسفر والسياحة بالدمام والجبيل وذلك لتقديم خدمات السفر لموظفيها وعمالها والذين تجاوز عددهم حالياً (1000) شخص الإضافة إلى القسم التجاري التابع للمجموعة تحت مسمى (مركز إنشاءات الجبيل للتجارة الدولية) وذلك لخدمة مشاريعها والمقاولين الآخرين بمواد البناء من خلال حصولها على وكالات أجنبية ومحلية لبعض المواد على سبيل المثال أدوات الأبواب والسيراميك والأسقف المستعارة وإكسسوارات الحمامات وأبواب الكراجات والحواجز والاتوماتيكية وحمامات الساونا والبخار والمطابخ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved