Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قالت إن سياستها تجاهها متناقضة.. إيران: قالت إن سياستها تجاهها متناقضة.. إيران:
الولايات المتحدة توسع دائرة انعدام الأمن في العالم

* طهران - (د. ب. أ):
وصف الناطق باسم الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي السياسة الامريكية تجاه بلاده بأنها (متناقضة وغير منسقة) متهما واشنطن (بتوسيع دائرة انعدام الامن في العالم).
وقال المسؤول في تصريحات نقلتها عنه امس الاحد وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية إن (تصريحات مستشارة الامن القومي الامريكية كوندوليزا رايس بشأن الحوار مع إيران هي نموذج آخر للتناقض والمواقف غير المنسقة للحكومة الامريكية).
وكانت تقارير إخبارية قد نسبت إلى رايس نفيها يوم الخميس الماضي رغبة واشنطن في إجراء حوار مع طهران للتوصل إلى تفاهم بشأن برامج إيران النووية، وقالت المسؤولة إن (الايرانيين يعرفون جيدا أين المشكلة لذلك لا أتصور أن هناك حاجة لإجراء الحوار مع إيران).
واعتبر آصفي أن تصريحات رايس (جاءت للاستهلاك المحلي وبسبب الفشل الذي منيت به أمريكا في العراق وأفغانستان والشكوك التي باتت تساور حلفاء أمريكا حول صحة السياسات التي تعتمدها). وأوضح المسؤول أن (إصرار أمريكا على اعتماد مثل هذه السياسات الخاطئة أدى إلى توسيع دائرة انعدام الامن في العالم وعمل على عزلها لدى الرأي العام).
وكانت العلاقات الايرانية - الامريكية قد شهدت خلال الفترة الاخيرة حلقة جديدة من التصعيد بسبب إصرار الولايات المتحدة على تشديد لهجة القرار الذي اتخذه مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل أيام بشأن تعاون إيران مع الوكالة في الكشف عن تفاصيل برنامجها النووي وتهديد واشنطن بتصعيد خلافها مع إيران إلى مجلس الامن الدولي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved