Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل جنديين أمريكيين في هجوم صاروخي في الفلوجة مقتل جنديين أمريكيين في هجوم صاروخي في الفلوجة
انفجارات تهز المنطقة الخضراء في بغداد ومقتل عراقي على الأقل

  * بغداد - د. حميد عبدالله - الوكالات:
أعلنت الشرطة العراقية أن عراقياً قتل وأصيب عشرة آخرون بجروح أمس الأحد اثر انفجار صاروخ في مفترق طرقات بوسط بغداد. وقال ضابط في الشرطة في مستشفى اليرموك ان عشرة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم ثلاثة كانوا في حال الخطر مات أحدهم متأثراً بجروحه.
وفي مستشفى الهلال الأحمر تمت معالجة رجل أصيب بحطام الزجاج وتمكن من مغادرة المستشفى، كما أفاد أحد الأطباء.
وكان الشاهد محمد جبور (27 عاما) قد قال لوكالة فرانس برس: (سقط قتيل وثلاثة جرحى). كما أن ضابطاً في الشرطة أفاد من جهته أن صاروخاً سقط في الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي على مفترق طرقات قرب المعرض الدولي السابق في حي المنصور.
وأضاف الضابط الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن (انفجاراً ثانياً مشابهاً حصل خلف مبنى وزارة الخارجية العراقية القريب من المنطقة الخضراء). وأوضح أن (أحداً لم يصب في هذا الانفجار لأنه سقط في منطقة خالية).
وأفادت مصادر صحفية أن حافلة وعدة سيارات أصيبت بالشظايا فيما تطاير زجاج المتاجر المجاورة.
وقال جميل هادي (كنت اجلس في محلي المخصص لتأجير السيارات عندما حصل الانفجار فتطاير زجاج محلاتنا وسياراتنا التي كانت تقف في الخارج وسادت حالة من الهلع والخوف في الشارع الذي كانت تسير فيه عشرات السيارات).
وأضاف وهو ينظر إلى زجاج سيارته الذي حطمه الانفجار بالكامل أن (العديد من الأشخاص الذين كانوا في داخل سياراتهم وينتظرون الإشارة الخضراء من أجل اجتياز الساحة التي كان فيها ازدحام شديد مثل كل الأيام أصيبوا بشظايا الانفجار).
ومن جانبه أكد الشاهد علاء عيدان (لقد نقلنا حوالي أحد عشر شخصاً مصاباً إلى مستشفيي اليرموك والهلال الأحمر وفي الطريق مات أحدهم متأثراً بجراحه البالغة التي أصيب بها نتيجة شظايا الانفجار).
وشاهد مراسل وكالة فرانس برس العديد من رجال الشرطة والجنود الأمريكيين يقومون بجمع بقايا شظايا الصاروخ الذي ضرب المنطقة التي تقع ما بين الشارع والرصيف وأحدث فجوة صغيرة.
ومن جانبه أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن (تحقيقاً فتح في الحادث لمعرفة الفاعلين الذين يقفون خلف هذه الانفجارات التي أدت إلى مقتل أحد المدنيين وإصابة آخرين بجروح).
وفي تطور آخر قال الجيش الأمريكي أمس الأحد: إن جنديين أمريكيين لقيا حتفهما في هجوم صاروخي قرب بلدة الفلوجة غربي بغداد وأصيب سبعة.
وقال البريجادير جنرال مارك كيميت نائب مدير العمليات بالجيش الأمريكي في العراق: إن ثلاثة صواريخ سقطت على قاعدة عاملة متقدمة وأن صاروخين انفجرا خارج القاعدة حوالي الساعة الثامنة مساء السبت.
وأضاف أن المصابين هم ستة من الجيش وواحد من البحرية. وبهذا يصل عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في عمليات بالعراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة قبل عام إلى 395 جندياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved