Monday 22nd March,200411498العددالأثنين 1 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لا يمكن استخدامها كدليل في المحاكم لا يمكن استخدامها كدليل في المحاكم
انتزاع معلومات من جاسوس إسرائيلي بالتنويم المغناطيسي

* تل أبيب - القاهرة - د ب أ:
طلب ضابط الاستخبارات الاسرائيلي إلحنان تننباوم الذي أطلق سراحه مؤخرًا ضمن صفقة الاسرى بين إسرائيل وحزب الله اللبناني استخدام التنويم المغناطيسي أثناء التحقيق معه لاخراج معلومات من ذاكرته.
وقال تقرير أورده موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الانترنت مساء السبت إن تننباوم الذي اختطفه حزب الله منذ ثلاث سنوات وأعيد لاسرائيل في كانون الثاني/يناير الماضي يخضع للتحقيق منذ عودته للاشتباه بتورطه في عدة جرائم من بينها تهريب المخدرات والاحتيال على البنوك. من جانبها قالت صحيفة هاآرتس إن تننباوم قدم طلبه يوم الخميس الماضي وقال إنه لا يستطيع تذكر الجرائم التي يشتبه أنه ارتكبها وأنه ربما يتذكر أكثر تحت تأثير التنويم المغناطيسي.
وأضافت الصحيفة في تقرير بموقعها على الانترنت أن المتهم أبرم صفقة مع السلطات الاسرائيلية تمنحه بموجبها الحصانة من إحالته للمحاكمة في الجرائم المزعومة شريطة أن يقنع الشرطة بأنه يقول الحقيقة كاملة.
وأوردت القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي مساء السبت أن المحققين يشكون في أن تننباوم سافر للخارج لبيع (أسرار أمنية وتكنولوجية) وليس للاتفاق على صفقة مخدرات كما زعم في أقواله للشرطة.
ولم تقرر الشرطة بعد ما إذا كانت ستلبي طلب تننباوم باستجوابه تحت تأثير التنويم المغناطيسي والذي قدمه استنادا إلى قانون يرجع لعام 1984 يسمح للمشتبه فيهم بطلب هذا الاجراء.
وقال تقرير هاآرتس إنه لا يمكن استخدام نتائج مثل هذه الاستجوابات كدليل أمام المحكمة ولكن يمكن للمحققين أن يستفيدوا من أي شيء يعلمونه بهذه الطريقة لاجراء المزيد من التحريات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved