Tuesday 16th March,200411492العددالثلاثاء 25 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحديثي لـ« الجزيرة »: الحديثي لـ« الجزيرة »:
المحلات التي أُغلقت أبوابها غير نظامية وتعمل بالتستر

* الرياض - عوض مانع القحطاني:
أكد مدير عام مكتب العمل والعمال بالمنطقة الوسطى حمد بن عبد الله الحديثي أن المحلات التي سارعت في تطبيق السعودة هي التي تعمل وفق ضوابط سليمة أما المحلات التي أغلقت فإنها أساساً محلات تعمل بالتستر ومخالفة للأنظمة ومن مصلحة المحلات التي تطبق الأنظمة أن تختفي المحلات التي تعمل بالتستر.
وأشار الحديثي إلى أن من مصلحة الوطن والمواطن أن تختفي المحلات التي أصبحت عبئا على اقتصاد الوطن، مشيرا إلى أن سعودة محلات الذهب سوف توفر الآلاف من الوظائف للسعوديين، وسوف تستفيد هذه المحلات من أبناء الوطن من خلال التدريب والممارسة.
ولفت إلى أن دراسة السوق ووضع البرامج الفنية الخيرة والمتقدمة هي من الأمور العامة التي يجب أن تنظر لها جهات التدريب وتركز عليها جامعاتنا ومعاهدنا.
وحول دراسة الطلبات قبل البت فيها أوضح الحديثي أن هناك لجانا لا تجامل وتدرس الطلبات ونوعية العمالة أو تعطى (فيزاً) لعمالة هناك من أبناء الوطن ممن سوف يعملون في هذه المهن، مشيراً إلى أنه تبت في الطلبات وفق التعليمات ولا يمكن تجاوزها.
واعتبر الحديثي أن زيادة الطلب على العمالة من الخارج خلال السنتين الماضيتين تدل على زيادة مشاريع الدولة في مختلف المجالات والانتعاش الاستثماري والاقتصادي في المملكة، مشيرا إلى أن هناك ما يقارب 7 ملايين شخص يعملون في المملكة. موضحاً أن هناك دراسات مستفيضة لطلبات المواطنين الذين يطلبون العمالة من الخارج والتي على ضوئها يمنحون الأعداد المطلوبة، وناشد أصحاب المؤسسات المواطنين الذين يطلبون العمالة تحديد احتياجهم الفعلي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved