Tuesday 16th March,200411492العددالثلاثاء 25 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نائب أمير حائل يناقش مشروعات المياه في المنطقة نائب أمير حائل يناقش مشروعات المياه في المنطقة

* حائل - عبدالعزيز العيادة:
التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل أمس وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون المياه الدكتور. علي بن سعد الطخيس وأعضاء فريق المياه بالمنطقة ورحب سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد بالدكتور الطخيس وناقش معه عددا من الموضوعات المتعلقة بشؤون المياه بالمنطقة، وأكد سموه حرص سمو أمير المنطقة على تلبية احتياجات المنطقة من المياه وأشار إلى ان الدولة - رعاها الله - تولي موضوع المياه في كافة مناطق المملكة أهمية قصوى.
وكان وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون المياه الدكتور علي بن سعد الطخيس قد ناقش أمس بمقر الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل مع أعضاء فريق المياه بالمنطقة عدداً من الموضوعات المتعلقة بشؤون المياه والتي تستهدف تلبية وسد احتياجات المنطقة من المياه.
وبيّن الدكتور الطخيس خلال الاجتماع ان الوزارة اعتمدت عدداً من المشروعات والحلول العاجلة للمياه بالمنطقة منها: رفع طاقة محطة الصرف الصحي بحائل واعتماد دراسة تنفيذ محطة الصرف الصحي في بقعاء بمبلغ ثلاثين مليون ريال واعتماد مبلغ (2.038) مليون ريال لسقيا محافظة بقعاء واعتماد (3) ملايين ريال لحفر الآبار في مدن وقرى المنطقة وتعزيز طاقة مشروع مياه حائل بالحميمة بتخصيص مبلغ 16 مليون ريال للمشروع واعتماد تشغيل وصيانة الآبار الجاهزة للعمل وزيادة كمية المياه في محطة الحميمة بواقع 65 ألف متر مكعب في اليوم واعتماد إنشاء محطات لتنقية المياه في محافظة بقعاء وانبوان وكمب الثنيان والسبعان والزبيرة واعتماد إنشاء سدين في كل من الغزالة والشنان وجاري العمل على إقامة سدود أخرى.
وبشأن زيادة الردود للقرى والمراكز التابعة لمحافظات المنطقة أوضح الدكتور الطخيس أنه تم اعتماد 3072 ردا في الشهر واعتماد مبلغ 9 ملايين ريال لتطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي وتحويلها من ثنائية المعالجة إلى ثلاثية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved