Tuesday 16th March,200411492العددالثلاثاء 25 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

متابعة الأمن المستمرة أطاحت بهما بعد أن بادرا بإطلاق النار: متابعة الأمن المستمرة أطاحت بهما بعد أن بادرا بإطلاق النار:
مقتل اثنين من الإرهابيين مدججين بقنابل شديدة الانفجار بالنسيم

  * الرياض - سعود الشيباني - سعود الهذلي- أحمد القرني - ياسر المعارك- عبدالله العماري :
تمكنت الأجهزة الأمنية بالعاصمة الرياض أمس الاثنين من قتل اثنين من المطلوبين أمنيا ًأحدهماخالد علي علي حاج يمني الجنسية والآخر إبراهيم بن عبد العزيز بن محمد المزيني سعودي الجنسية اثر تبادل إطلاق نار مع المطلوبين بحي النسيم شرق العاصمة الرياض ولم تحدث إصابات لرجال الأمن أو المارة على الرغم من كثرة مرتادي شارع عبدالرحمن بن عوف الذي قتل المطلوبان به.
وتحدث لـ(الجزيرة) المواطن صالح البقمي شاهد عيان قائلا عند الساعة 5.40 قبل صلاة المغرب أمس الاثنين بجوار معارض النسيم وعلى مقربة من مركز لفحص السيارات وفجأة خرج علينا اثنان بالزي المدني اتضح فيما بعد أنهما رجال أمن وطلبا منا التوقف والابتعاد عن الموقع وسمعنا تبادل إطلاق نار كثيف بين رجال الأمن ومطلوبين وكانت السيارة التي يستقلها المطلوبان (جيب سفاري).
وأضاف المواطن البقمي انه لم يتضرر أحد من رجال الأمن أو المارة مشيرا إلى أنه تضررت سيارتان لمواطنين نوع كامري ولومينا ولحسن الحظ لم يكن بهما أحد.
وأكد شهود عيان كانوا بالموقع أن الأجهزة الأمنية تمكنت من قتل اثنين من المطلوبين بحي النسيم جنوب معارض السيارات وعلى شارع عبدالرحمن بن عوف لاحظوا أن الأجهزة الأمنية اعترضت سيارة نوع (جيب سفاري) وسمعوا تبادل إطلاق نار اتضح فيما بعد مقتل اثنين من المطلوبين على قائمة الـ(26).
والتقت (الجزيرة) مع صاحب السيارة لومينا التي تضررت، تحدث قائلا عندما كنت أسير بشارع عبدالرحمن بن عوف شاهدت أمامي عدداً كبيراً من دوريات الأمن وهم مسلحون وسمعت إطلاق نار بكثافة وترجلت من سيارتي واحتممت بها.
وأضاف إن سيارتي تضررت مشيرا إلى أن ذلك الضرر لم يحزنه بل أفرحه بما تحقق من إنجاز أمني.
وقال شاهد عيان آخر إنه سمع أن الأجهزة الأمنية كانت تلاحق المطلوبين من طريق الملك فهد حتى شارع عبدالرحمن بن عوف بحي النسيم والذي شهد مقتل المطلوبين.
وروى بعض شهود العيان أن مقيما هنديا قد تعرض لإصابة بطلق ناري في صدره من قبل المطلوبين وقد تم إسعافه على الفور.. ولم ترد أية معلومات من مصادر أمنية تؤكد هذا الأمر.
بيان الداخلية
وفيما يلي نص بيان وزارة الداخلية الصادر أمس :
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه في تمام الساعة الخامسة من مساء أمس الاثنين الموافق 24-1-1425هـ ونتيجة للمتابعة المستمرة من رجال الأمن للفئة الضالة شوهد اثنان من المطلوبين أمنياً كانا يستقلان سيارة جيب في شارع عبدالرحمن بن عوف في مدينة الرياض وعندما طلب منهما رجال الأمن التوقف بادرا بإطلاق النار على رجال الأمن فتم الرد عليهما بالمثل مما أدى إلى مقتلهما وضبط في السيارة التي كانا يستقلانها الآتي:
1- ست قنابل يدوية شديدة الانفجار.
2- عدد اثنين رشاش كلاشنكوف.
3- عدد عشرة مخازن ذخيرة رشاش كلاشنكوف.
4- عدد ثلاثة مسدسات 9 ملم.
5- مبلغ مالي وقدره (516.000) خمسمائة وستة عشر ألف ريال.
وأضاف المصدر أنه ولله الحمد لم يصب أحد من المواطنين أو رجال الأمن بأذى وسوف يصدر تصريح لاحق بهذا الخصوص.
وأوضح المصدر في تصريح إلحاقي صدر في وقت لاحق من مساء أمس الإثنين بأن القتيلين هما:
1 - خالد علي علي حاج (يمني الجنسية).
2 - إبراهيم بن عبد العزيز بن محمد المزيني (سعودي الجنسية ).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved