Monday 15th March,200411491العددالأثنين 24 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مائتا جندي ياباني يصلون اليوم إلى العراق مائتا جندي ياباني يصلون اليوم إلى العراق
مقتل أربعة أمريكيين واعتقال ثلاثة من أنصار الزرقاوي

  * بغداد-كربلاء- الكويت-د- حميد عبدالله -الوكالات:
قتل ثلاثة جنود أمريكيين مساء السبت في ضواحي بغداد حسبما أعلنه مصدر عسكري امريكي أمس الأحد مما يرفع عدد العسكريين الامريكيين الذين قتلوا في الساعات الأخيرة في العاصمة العراقية وضواحيها إلى أربعة.
وأضاف المصدر نفسه ان العسكريين الثلاثة من الفرقة المدرعة الأولى التي تتخذ من بغداد مقراً لها منذ سنة قتلوا خلال دورية السبت في الساعة 22.45 بالتوقيت المحلي (19.45ت.غ) في جنوب شرق بغداد.
وأوضح المصدر ان (ثلاثة جنود من الفرقة المدرعة الأولى قتلوا فيما أصيب آخر بجروح لدى مرور آليتهم فوق قنبلة يدوية الصنع) مشيراً إلى ان هذه الفرقة منتشرة منذ حوالى سنة في بغداد.
وقتل جندي امريكي وصل منذ فترة قصيرة إلى العراق أمس الأحد في هجوم استخدمت فيه متفجرات في بغداد. وأوضح مصدر عسكري امريكي ان قنبلة يدوية الصنع انفجرت قرابة الساعة 06.30 بالتوقيت المحلي الساعة (03.30 بتوقيت غرينتش) في العاصمة العراقية مما أدى إلى إصابة جندي من فرقة المشاة الأولى. وأضاف ان (الجندي نقل إلى المستشفى الميداني 31 حيث توفي) متأثراً بجروحه.
وصباح السبت قتل جنديان امريكيان من الفرقة نفسها، التي تحل محل الفرقة الرابعة، فيما أصيب آخرون بجروح في وسط تكريت على بعد 180 كلم شمال بغداد.
وبذلك يرتفع إلى 274 عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا في العراق منذ أعلن الرئيس الامريكي جورج بوش رسمياً انتهاء العمليات العسكرية الرئيسية في الأول من ايار - مايو 2003، وذلك حسب حصيلة للبنتاغون وللجيش الامريكي في بغداد.
ومن جهة ثانيه ذكرت شرطة مدينة كربلاء أمس الأحد أنها ألقت القبض أمس على ثلاثة أشخاص وانهم اعترفوا بصلتهم بأبو مصعب الزرقاوي عضو تنظيم القاعدة الذي تفيد تقارير بانه موجود في العراق.
وعثرت الشرطة بحوزة الثلاثة على متفجرات وأجهزة تفجير وعدد من قذائف الهاون حينما ألقت القبض عليهم في منطقة خضيرة على بعد 50 كيلومتراً غربي كربلاء.
وقال رحمن مشاوي مسؤول الإعلام بشرطة كربلاء (هؤلاء الأشخاص اعترفوا بعلاقتهم بالزرقاوي الذي نشك انه يتردد على هذه المنطقة لتنفيذ هجماته الإرهابية).
كما وصل حوالي 200 جندي ياباني بينهم 11 امرأة أمس الأحد إلى الكويت قبل الانضمام إلى القوات اليابانية المنتشرة في السماوة بجنوب العراق للقيام بمهمة (إنسانية وإعادة إعمار) كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.
وقال اللفتانت كولونيل شيغيرو ياماساكي ان الوحدة اليابانية الجديدة ستبقى لعدة أيام في معسكر امريكي في الصحراء حيث ستتدرب قبل عبور الحدود العراقية.
وأضاف ان هذه القوات ستعزز (في الأيام المقبلة) حوالي 240 رجلاً من سلاح البر منتشرين منذ مطلع شباط - فبراير في السماوة، وهي منطقة شيعية في جنوب العراق هادئة نسبيا حتى الآن.
ومن المنتظر وصول وحدة أخرى تضم 120 جندياً من المشاة بحلول أواخر الشهر الحالي لاكمال عديد الوحدة العسكرية اليابانية، وهي الأولى التي تتمركز خارج بلادها منذ الحرب العالمية الثانية.
وبعد أشهر من التردد، قررت اليابان في كانون الأول - ديسمبر إرسال جنود إلى العراق في مهمة (غير قتالية) مخصصة لإعادة الإعمار والعمليات الانسانية واللوجستية مثل تأمين المياه والأدوية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved