Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الضعيان مطالباً بتطوير مستوى الحكام: الضعيان مطالباً بتطوير مستوى الحكام:
نتمنى من اتحاد الكرة تنظيم المسابقات وعدم ضغطها بهذا الشكل المزعج

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في (الجزيرة) إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيَّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثِّل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف مساعد مدرب فريق الرياض الوطني عبد الله الضعيان..
فما الذي تطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- هناك العديد من الأمور التي أطلبها من الاتحاد السعودي لكرة القدم أبرزها تنظيم روزنامة المسابقات المحلية لضمان عدم تداخلها، كما أطالب بتطوير الحكام من خلال الدورات والمحاضرات، والاهتمام بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة بحيث ان اللاعب إذا صنف وهو يلعب للفريق يكون محسوباً لدرجة الشباب وليس للفريق الأول لأن هذا يزيد من نصاب الفريق الأول ويحرمه من تسجيل لاعبين إضافيين.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الذي أرى انه فقد مكانته بين الألعاب الرياضية وخصوصاً في المملكة وكانت لعبة الطائرة في السنوات الماضية من الألعاب المهمة وأطلب من اتحادها إعادة النظر من أجل إعادة هيبة اللعبة.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- نجوم منتخبنا أمامهم مسؤولية كبيرة ويجب ان يقدروا هذه المسؤولية المتمثلة في المشاركات القادمة التي أهمها تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، إضافة إلى كأس أمم آسيا. ويجب على اللاعبين تقديم مستويات ترتقي إلى كونهم لاعبين محترفين.
* الجماهير الرياضية؟
- عدم الاستعجال على المدربين سواء كانوا أجانب أو محليين ولا بد أن يكون هناك صبر حتى يستطيع المدرب تقديم ما عنده، ففي أندية العالم نرى أن المدرب يستمر لعدة سنوات وبالتالي تكون نتائجه واضحة، وأقول ان سياسة الاستعجال في إلغاء عقود المدربين يكون سلبياً على الأندية ومستوياتها إلا ما ندر.
* لجنة الاحتراف؟
- هناك العديد من الأمور التي تهمشها هذه اللجنة وأهمها عقود اللاعبين ومرتباتهم المتأخرة ويفترض ان تفعل قرارها على الأندية التي لم تسلم رواتب لاعبيها لثلاثة أشهر بحيث لا يسمح لها بتسجيل لاعبين أجانب.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- أشكرهم أولاً على مجهوداتهم وتحليهم بالصبر رغم الانتقادات التي يتعرضون لها من رؤساء الأندية، ومجال التحكيم صعب للغاية ولكن يجب على الجميع أن يقف بجانبهم ويساعدهم؟
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- مزيداً من الدعم لأنديتنا التي تشارك خارجياً وأن تسعى الأمانة جاهدة في التنسيق مع الاتحادات العربية والقارية لكي تستطيع هذه الأندية تقديم المستويات الجيدة.
* الصحافة الرياضية؟
- تبذل الصحافة مجهودات كبيرة وساهمت في رقي الرياضة السعودية إلى أعلى المستويات. ونجد في صفحاتنا الرياضية التغطية الجيدة والمتابعة الممتازة لجميع الأنشطة ولكن أطلب منها الطرح الجيد وعدم الالتفات للآراء التي تخدم المصالح الشخصية فقط.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- لجميع أعضاء شرف نادي الرياض أتمنى الوقوف بجانب ناديهم وقفة صادقة وتوفير جميع مطالبه المادية حتى يستطيع النادي المنافسة والعودة لدائرة الضوء.
* رئيس نادٍ؟
- لجميع رؤساء الأندية أتمنى أن يكون هناك اهتمام أكثر بقطاع الناشئين والشباب لأن هذين القطا عين هما الدعامة الرئيسية للفريق الأول.
* لاعباً؟
- هناك العديد من لاعبي الرياض الشباب الذين يملكون مستويات جيدة وأطلب منهم المحافظة على مستوياتهم والالتزام بالحضور والمواظبة في أداء التدريبات من أجل تطوير مستوياتهم وخدمة النادي بشكل مثالي وأن ينظروا أيضا لزملائهم الذين طوروا مستوياتهم واستطاعوا الحصول على عقود جيدة والانتقال إلى أندية أخرى.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- أوجهه للمسؤولين بالقناة الرياضية بأن ترتقي ببرامجها الرياضية إلى مثل ما نشاهده في القنوات الفضائية الأخرى وأن تستقطب النجوم من المذيعين أو المعدين، إضافة إلى اللاعبين لإبداء وجهات نظرهم بشكل يحقق الفائدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved