Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجراح لـ( الجزيرة ): الجراح لـ( الجزيرة ):
مدير الخطوط السعودية شكَّل فريق عمل من أجل رحلات القريات

* القريات - هاشم أبو هاشم:
استقبل وكيل محافظ القريات عبدالله بن غازي المريخان مدير فرع الخطوط الجوية العربية السعودية بالجوف - القريات - عرعر عبدالقادر بن عمر الجراح؛ حيث رحَّب المحافظ به، كما دار بينهما حديث عن وضع رحلات القريات والمعاناة التي يعانيها أهالي القريات، وخاصة في فصل الصيف والإجازات. وذكر المريخان أن القريات تُعتبر بحاجة ماسة لزيادة عدد الرحلات، خاصة وأنه سيكون اعتباراً من بدء العام الدراسي الجديد بالقريات كُلِّيَّتان؛ الأولى كلية تقنية، والأخرى كلية للمجتمع، بالإضافة لكلية التربية للبنات السابقة التي تم إنشاؤها قبل أكثر من عشر سنوات. وبيَّن عبدالقادر الجراح مدى اهتمام المسئولين بالخطوط الجوية العربية السعودية بالمنطقة بصفة عامة ومحطة القريات بصفة خاصة. وقد حضر اللقاء مدير محطة القريات خالد بن ركف الركف. عقب ذلك قام الجراح بزيارة لقائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء إبراهيم بن محمد العايدي، وذلك بمكتبه بمقر القيادة بالقريات، واستمع لوجهات النظر. وكذلك تطرق اللواء العايدي لوضع الرحلات، وفي حالة تأمين الخطوط الجوية السعودية لرحلة لمنسوبي حرس الحدود، وخاصة المتدربين. وعلق الجراح قائلاً: تتشرف الخطوط الجوية العربية السعودية بخدمة أبناء هذا الوطن الطاهر، ونحن وُضِعْنَا من أجل خدمة الوطن والمواطن، ولن ندخر جهداً في تقديم الخدمة المثلى لكم.
عقب ذلك استقبل مدير عام إدارة التربية والتعليم والمشرف العام على تعليم البنات مرزوق بن ملفي الخنجر بمكتبه الجراح؛ حيث رحَّب به ثم تطرق الخنجر لرحلات القريات والمعاناة الدائمة التي اعتاد عليها أهالي القريات، والتي أصبحت هماً وأرقاً للأهالي في الوقت الذي يصعب عليهم تأمين الحجوزات المؤكدة، وخاصة في الإجازات السنوية وعند بدء الدراسة. وأضاف الخنجر: الأمر الأهم من ذلك مسألة الحجز الزائد الذي يعاني أهالي القريات منه كثيراً. بعد ذلك تطرق الجراح قائلاً: الخطوط الجوية العربية السعودية تسعى دائماً لإرضاء العميل بأي شكل من الأشكال، وتوفر له الحجوزات المؤكدة التي تسير مع رغباته. واستطرد الأستاذ الجراح في حديثه قائلاً: أما عن مسألة الحجز الزائد فنحن نعاني أيضاً منها، ولكن نتمنَّى منكم كتربويين وكرجال تعليم تقديم العون والمساعدة لنا، والتعاون معنا في هذا الجانب المهم. وفي اليوم الثاني رعى مدير فرع الخطوط الجوية العربية السعودية بالجوف - القريات - عرعر عبدالقادر الجراح الحفل الذي أقامته محطة الخطوط السعودية بالقريات؛ حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مدير محطة القريات خالد بن ركف الركف التي بيَّن فيها دور الخطوط السعودية في توفير وتأمين عدد من الرحلات في الجدول القادم الذي سيصدر في غضون الأيام القريبة جداً. عقب ذلك كلمة وكيل عام الخطوط السعودية شتيوي الجهني. عقب ذلك كلمة راعي الحفل عبدالقادر الجراح الذي بيَّن للحضور اهتمام معالي المدير العام للخطوط السعودية الدكتور خالد بن عبدالله بكر. وأضاف أن معاليه شكَّل فريق عمل متكامل من أجل النظر في وضع محطة القريات، ودراسة جدوى لها وعن مدى احتياجاتها من الرحلات والمعدات وخلافه، وأوصى معاليه أن تكون الدراسة على وجه السرعة من أجل إيجاد الحلول المناسبة قبل فصل الصيف والإجازة.
كما شكر الجراح مدير مكتب (الجزيرة) بالقريات الأستاذ سليم الحريص. وذكر أنه سيكون في أواخر شهر مارس 2004م تعديل على جدول رحلات القريات. عقب ذلك كلمة سليم بن صالح الحريص مدير مكتب جريدة (الجزيرة) بالقريات الذي أوضح فيها معاناة أهالي القريات بصفة عامة، وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى بصفة خاصة؛ حيث استشهد بأكثر من موقف حصل بمطار القريات، وبيَّن الحضور أنه سبق أن هناك العديد من المرضى وكبار السن وأيضاً العوائل وطلاب الجامعات لم يتمكنوا من السفر على رحلات القريات، سواء ذهاباً أو إياباً، وتكرَّر ذلك مرات عديدة، والخطوط السعودية لم تحرِّك ساكناً. وفي نهاية الحفل قام الجراح بتسليم الشهادات التقديرية لمدراء الإدارات الحكومية والمسؤولين المُكرَّمين الذين ساهموا وكانوا يؤازرون الخطوط السعودية، وهم على النحو التالي: سليمان الثبيتي مدير مطار القريات، ومرزوق الخنجر مدير إدارة التربية والتعليم بالقريات، والعقيد عبدالله الناشي مدير إدارة الدفاع المدني بالقريات، وسليم الحريص مدير مكتب (الجزيرة) بالقريات، والمهندس فارس الشفق رئيس بلدية القريات، والدكتور عبدالعزيز الغامدي مدير الشئون الصحية بالقريات، ورايف الشرعان أمين عام الغرفة التجارية بالقريات، ونافل الرويلي مدير العلاقات العامة بصحة القريات.
كما تم تكريم الجهات المساندة بمطار القريات، ومدير مباحث مطار القريات المقدم سليمان الزارع، وقائد أمن وحماية مطار القريات النقيب خالد العجاج، ونائب قائد أمن وحماية المطار الملازم أول فيصل الصياح، ومدير شركة رجب وسلسلة بالقريات عبدالرحمن الأنصاري، ومدير جوازات القريات، ومدير شرطة مطار القريات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved