Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* تفتتح صاحبة السمو الأميرة سارة العنقري حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الاثنين القادم لقاء فعاليات التربويات المشاركات ضمن اللقاء الثاني عشر للقادة التربويين الذي سيفتتحه سمو أمير منطقة مكة المكرمة وذلك بقاعة التضامن الإسلامي.
كما ستقوم سمو الأميرة سارة العنقري بتكريم الطالبات المتفوقات في العام الدراسي 1423هـ من جميع مناطق المملكة والبالغ عددهن 160 طالبة.
***
* افتتح أمس الأول مدير التربية والتعليم المشرف العام على تعليم البنات في محافظة ينبع عبد الرحيم بن حمود الزلباني معرض طرق تشكيل المعادن الذي أقامته شعبة التدريب والابتعاث الداخلي ويمثِّل إنتاج معلمات المحافظة.
مديرة العلاقات العامة بإدارة تعليم البنات أماني الأحمدي أشارت إلى أن المعرض وحسب توجيهات مدير التربية سيتم افتتاحه لمعلمي المحافظة في الفترة المسائية، مضيفة أن ذلك يعد ضمن النشاط المنظم.
***
* عقد مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية بمنطقة مكة المكرمة سعد بن سعيد الحارثي عدة لقاءات مع مديري مدارس محافظة جدة بمراحلها الثلاث.
وقد ناقش الحارثي مع مديري المدارس الأساليب الإدارية المُثلى التي تعمل على تفهم طبيعة العمل الإداري والتربوي والتعليمي الذي لا يتحقق إلا عن طريق الرقي الوظيفي ويشيع بين مديري المدارس أهمية رفع درجة الرقي الوظيفي بين صفوف العاملين وتحفيزهم على ممارسة واجباتهم الوظيفية بالطرق الإيجابية التي تشعرهم بأهمية دورهم وبالأمانة الملقاة على عواتقهم.
***
* وجهت أمانة العاصمة المقدسة دعوة لرجال الأعمال العاملين في مجال تطوير الأراضي لحضور العرض المميز لمشروع الأمانة لطرح (تجربة استثمارية جديدة) تتمثَّل في قيام المستثمرين بتطوير مخططات أراضي المنح المخصصة للمواطنين وذلك بتزويدها بالخدمات الأساسية اللازمة (سفلتة، أرصفة، إنارة، كهرباء، مياه، صرف صحي) مقابل تنازل الأمانة عن نسبة من ملكية الأرض المطورة لصالح المستثمر.
صرح بذلك المهندس أحمد بن علي بايزيد وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير والمشاريع.
***
* قام مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبد الرحمن الميمني يوم أمس الأول بجولة تفقدية لإدارة التموين الطبي والمستودعات بصحة العاصمة المقدسة يرافقه مساعداه ومديرو المستشفيات وعدد من المسؤولين، حيث تفقد الجميع مستودعات الأدوية, واستمع إلى شرح من مدير الإدارة الصيدلي عبد الأحد تركستاني عن سير العمل بالمستودعات وتوفر كافة أنواع الأدوية والملازم الطبية.
وعقب الجولة ترأس الميمني اجتماع مديري المستشفيات الأسبوعي.
***
* تعقد الوكيلة المساعدة للإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم للبنات بالمملكة الاجتماع التربوي لمديرات الإشراف بكافة مناطق المملكة صباح يوم الثلاثاء القادم 25-1 بقاعة المحاضرات النسائية لتعليم البنات بمكة المكرمة.
***
* انتهت بلدية وادي الدواسر مؤخراً من إكمال إنارة عدد من شوارع المحافظة بأكثر من 177 عمود إنارة موزعة على عدد من مخططات وشوارع المحافظة. صرح بذلك ل(الجزيرة) رئيس بلدية وادي الدواسر المهندس محمد بن مبارك المجلي الذي بيّن أن من أبرز الشوارع التي تم إنارتها مؤخراً طريق الحديدي، كما تم إنارة الشارع المؤدي إلى بيت الطالب وشارع الخزان، كما تم إنارة شارع مخطط رقم 401 بالولامين، وكذلك إنارة الشارع المؤدي إلى مركز آل بريك.
***
*تنطلق يوم الاثنين القادم ولمدة ثلاثة أيام فعاليات مخيم الصداقة الكشفي البحري الذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث وتشارك فيه (11) إدارة تعليمية، حيث يتخلل هذا المخيم عدد من الزيارات الميدانية للمعالم السياحية والآثار الموجودة في المحافظة، كما يتضمن كذلك عدداً من البرامج والفعاليات والمسيرات الكشفية والمسابقات الثقافية والرحلات البحرية.
***
* تم الانتهاء من توسعة جديدة في كلية المجتمع للبنات بمحافظة الحناكية، حيث تمت إضافة عدد من القاعات والصالات الملحقة بالكلية ويجري حالياً تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي وشبكة تلفزيونية كما يجري أيضاً تشييد صالة للنشاط الثقافي ومصلى داخل الكلية.
ذكرت ذلك ل(الجزيرة) عميدة الكلية نشمية بنت محيا العياضي، مثمنةً دعم مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة المدينة المنورة يوسف الفقي لمسيرة هذه الكلية.
***
* قام محافظ الغزالة سعد بن مبارك التركي يوم أمس الأول الأربعاء بجولة ميدانية على عدد من المراكز المرتبطة بالمحافظة يرافقه وفد من وزارة التخطيط والاقتصاد الوطني وذلك لإعداد الخطة الخمسية 1425-1430 للمحافظة والمراكز المرتبطة بها وإدراج المشاريع والخدمات التي يتطلع إليها أبناء المحافظة.
وقد شملت الجولة مركز الحليفة السفلى ومركز الحليفة العليا ومدينة الحائط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved