Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤتمر دولي وورشة عمل عن الطب المبني على الدليل بمستشفى الحرس مؤتمر دولي وورشة عمل عن الطب المبني على الدليل بمستشفى الحرس

* الرياض - الجزيرة:
يفتتح معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني المؤتمر العالمي للطب المبني على الدليل الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض ولأول مرة في الشرق الأوسط وذلك في تمام الساعة التاسعة صباح السبت 22-1 في نادي ضباط الحرس الوطني وتستمر فعاليات هذا المؤتمر حتى 25-1.
ذكر ذلك الدكتور سعود بن عبدالعزيز التركي المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية. وأضاف بقوله.. يعتبر هذا المؤتمر أحد أهم المؤتمرات الطبية حيث يحضر هذا المؤتمر رائد هذا الفرع في العالم وهو البروفسور جوردن جايت من جامعة ماك ماستر في كندا.
يعقب هذا المؤتمر ورشة عمل للتدريب على مهارات هذا التخصص الجديد. ينطوي تحت هذه الورش جزئين متخصصين أحدهما موجه للأطباء عامة والجزء الآخر مخصص للمديرين الطبيين ورؤساء الأقسام، كما تم تخصيص جزء خاص بالممرضات والفئات الصحية الأخرى.
وكما هو معلوم أن تخصص الطب المبني على الدليل يخدم كافة فروع الطب ويؤثر تأثيراً مباشراً في إرساء القوانين الطبية وتثبيتها واتخاذ القرارات المناسبة بحسب الدليل.
كما يؤثر على الممارسة الطبية اليومية أيضاً. ويعتبر هذا العلم تحولاً نظرياً لعلم الطب الحديث وتمارسه معاهد ومستشفيات قليلة حتى في العالم المتطور، حيث أن أهمية استخدام الدليل على التأكد من استعمال العلاج المناسب وهو أمر أساسي ويجب أن يكون من خلال دراسات متأنية واستخراج إحصائيات مؤكدة لتبيان حقيقة استعمال العلاج. ومع تطور العلم وقعت أعين المستشفيات على هذا العلم الحديث لإضفاء زيادة تأكيدية في علاج مرضاهم وأهمية استخدام الطب المبني على الدليل.
يقع هذا المؤتمر في خضم النهضة التعليمية النشطة التي تشهدها الشؤون الصحية بالحرس الوطني في مواكبة التطور وأخذ الأسبقية في المجالات التعليمية التي تعكس دورها في المجتمع ودورها في توفير العناية للمرضى.
وأختتم الدكتور سعود بن عبدالعزيز التركي حديثه حيث أكد على أهمية هذا المؤتمر الذي سوف تعم فائدته على جميع الفئات الصحية والتي نأمل من جميع هذه الفئات حضور المؤتمر للاستفادة من الخبرات التي ستقام خلال المحاضرات وورش العمل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved