Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المزروع: الصحة تقوم بدراسة حول مقاومة البكتريا بمختلف أنواعها المزروع: الصحة تقوم بدراسة حول مقاومة البكتريا بمختلف أنواعها

* الرياض - ياسر المعارك:
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع عن دراسة وطنية تقوم بها الصحة بدعم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حول مقاومة البكتريا للأنواع المختلفة من المضادات الحيوية.
جاء ذلك في تصريح له عقب رعايته صباح أمس للمؤتمر السنوي الأول لمكافحة العدوى والذي ينظمه مستشفى دلة بالرياض تحت عنوان (الأمراض المكتسبة داخل المستشفيات). وقال: إن هذه الدراسة على وشك ظهور نتائجها وسوف تساعد على التخطيط والاستفادة المثلى من المضادات الحيوية الموجودة حالياً لوضع صورة واضحة عن عملية المقاومة، وهذه الدراسة بدأت منذ فترة طويلة.
وأكد الدكتور المزروع في كلمة له بهذه المناسبة أنه لا توجد نسبة معينة لانتشار العدوى داخل المستشفيات، ولا يوجد رقم عام لذلك، فهناك أرقام مختلفة من مستشفى لآخر، ومن موقع لموقع آخر، خاصة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة. وهذه مشكلة تقابل أي شخص مسؤول عن الخدمات الصحية.
من جانب آخر أوضح رئيس شركة دلة الصحية المهندس طارق بن عثمان القصبي أن هذا المؤتمر يأتي انطلاقاً من اجتماع مستشفى دلة بأهمية رفع المستوى العلمي للعاملين في المجال الطبي، وتطوير عمل الأداء بهذا الجانب الحيوي المهم، والاستفادة من كوكبة من المختصين والمهتمين في هذا الإطار، وبالتالي تقديم خدمات صحية جيدة سواء على المستوى العام أو الخاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved