Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تقنيات عالية لاعتقال بن لادن وخلافات حول ملاحقته تقنيات عالية لاعتقال بن لادن وخلافات حول ملاحقته

* واشنطن - د.ب.أ:
تبحث القوات وأجهزة المخابرات الأمريكية الآن سيناريوهات جديدة تتضمن استخدام التقنية العالية لاعتقال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن من خلال القيام بمسح جوي لمنطقة حدودية يعتقد أنه موجود فيها مما يمكن من اعتقاله، وفقاً لافادة شبكة (سي إن إن) الأمريكية، غير ان مسؤول أمريكي أشار إلى وجود خلافات مع باكستان حول ملاحقة عناصر القاعدة وطالبان على الرغم من اقراره بأهمية المساعدة التي تقدمها اسلام اباد بهذا الصدد.
وقالت شبكة (سي.ان.ان) إنه في حالة نجاح التقينات العالية الجديدة فإنها ستمكن القوات الأمريكية من اقتناص أفضل الفرص خلال السنوات الاخيرة لاعتقال بن لادن أو قتله بحسب وجهة النظر الأمريكية.
ونقلت (سي.إن.إن) عن مصادرأمريكية ثلاثة أسباب تجعلها تعتقد أن التركيز المكثف في هذه الجهود يمكن أن يجعلها ناجحة وتتمثل في:
- الضغط من قبل القوات الباكستانية لارغام بن لادن على التحرك من مناطق الحدود في باكستان حيث يعتقد أنه يختفي هناك.
- هناك مؤشرات استخبارية متنامية حول المساكن الآمنة (التي يمكن أن يلجأ إليها بن لادن) في أفغانستان ولذا فإذا ما تمت مراقبة هذه الاماكن عن قرب فإنه يمكن الحصول على مؤشرات مبكرة حول تحركات بن لادن.
- تشعر الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة أنها (اقتربت من الصندوق) في إشارة إلى أماكن اختفاء بن لادن في المناطق المحتمل وجوده فيها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved