Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المملكة تستنكر الاعتداءات.. وتنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته.. وإيتا المتهم الأول المملكة تستنكر الاعتداءات.. وتنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته.. وإيتا المتهم الأول
سلسلة تفجيرات إرهابية تقتل 192 وتجرح 1400 في مدريد

* الرياض- مدريد - دبي -الوكالات
ضربت سلسلة انفجارات أربع محطات للقطار في محيط مدريد أمس حاصدة (192 قتيلاً و1400 جريح).
وقال التلفزيون الإسباني أن العملية نفذت بواسطة حقائب تحمل على الظهر فخخت كل منها بما بين 13 و15 كيلوغراماً من المتفجرات.
ووجه وزير الداخلية الإسباني أنخيل أسيبس الاتهام إلى إيتا التي تسعى إلى استقلال إقليم الباسك منذ أكثر من 30 عاما ، إلا أن مؤسس إيتا في الخمسينيات خولن دي مادارياجا وزعيمها آنذاك نفى أن تكون المنظمة ضالعة في الهجمات. في الوقت نفسه تلقت صحيفة القدس العربي بيانا منسوباً إلى منظمة القاعدة يعلن المسؤولية عن الاعتداءات. واكد البيان الموقع باسم (كتائب ابو حفص المصري) ان سرية الموت نجحت في التسلل الى العمق (الصليبي الاوروبي) وضرب (اسبانيا) ضربة موجعة. إلا أن أسيبس عاد وأكد فرضية المحققين الاولى التي تبقي ايتا هي المسؤولة عن التفجيرات على الرغم من إعلانه العثور على شريط مسجل يتضمن آيات قرانية و7 صواعق في شاحنة متوقفة في (نقطة انطلاق للقطارات) لكنه ألمح إلى احتمال ان تكون هناك عملية تضليل).
وقد أعلنت المملكةعن استنكارها الشديد وادانتها لهذه التفجيرات الأثيمة. وأعربت في بيان عن إدانتها المطلقة لهذا العمل الإجرامي المشين المجرد من معاني الإنسانية والمتنافي مع ابسط قواعد الضمير الحي والخلق القويم معبرة حكومة وشعباً عن عزائها العميق للحكومة الإسبانية وشعبها الصديق ومواساتها الصادقة لذوي الضحايا الأبرياء.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved