Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحكومة الإسبانية تتهم جماعة (إيتا) الانفصالية في إقليم الباسك الحكومة الإسبانية تتهم جماعة (إيتا) الانفصالية في إقليم الباسك
تفجيرات إرهابية تزهق أرواح أكثر من 173 وإصابة المئات في مدريد

  * مدريد -الوكالات:
قتل اكثر من 173 شخصا وجرح مئات آخرون صباح أمس الخميس في انفجارات شبه متزامنة في ثلاثة قطارات في مدريد في ذروة ازدحام حركة المرور الصباحية - حسبما أعلنت مصادر في وزارة الداخلية الإسبانية.
وفيما وقع هجوم يبدو متعمدا قبل 72 ساعة فقط من الانتخابات العامة في إسبانيا، وقعت الانفجارات في قطار سريع للمسافات البعيدة وقطارين للضواحي مكتظة جميعها بالركاب.
ووقع انفجار في قطار وصل إلى محطة اتوشا الرئيسية بينما وقع الانفجاران الآخران في محطتي سانتا يوجينيا والبوزو جنوب شرق البلاد، طبقا للشرطة التي أكدت أن حصيلة القتلى قد تزيد كثيراً. وقام رجال الشرطة والإطفاء بإخلاء المباني المحيطة بمحطة اتوشا خشية وقوع مزيد من الانفجارات. وقامت خدمات الطوارئ بنقل الجرحى على نقالات من الحادث بانتظار وصول عربات الإسعاف بينما جلس المارة على جوانب الطريق وقد أصابتهم الصدمة وغطت ملابسهم الممزقة الدماء. من جهة أخرى، أصدرت كافة المستشفيات في العاصمة وحولها نداء عاجلا للتبرع بالدم مع تدفق مئات الجرحى عليها.
وعلى الفور حمّلت الحكومة جماعة ايتا التي تدعو إلى انفصال إقليم الباسك عن إسبانيا، مسؤولية الانفجارات. وتقوم ايتا منذ ثلاثة عقود بحملة عنيفة للاستقلال عن إسبانيا أودت بحياة اكثر من 850 شخصا. وكان من بين آخر هجمات ايتا سلسلة من الانفجارات استهدفت عددا من المنتجعات الإسبانية.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved