Friday 12th March,200411488العددالجمعة 21 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العربية للاستثمار تبحث استثمار الفوائض المالية العربية للاستثمار تبحث استثمار الفوائض المالية

* الرياض - الجزيرة:
يعقد مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار اجتماعه الدوري رقم (129) صباح غدٍ السبت الموافق 13 مارس 2004م في المركز الرئيس للشركة في مدينة الرياض برئاسة معالي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ورئيس مجلس الإدارة وبحضور السادة ممثلي الدول الأعضاء في المجلس.
ومن أهم البنود المدرجة على جدول أعمال المجلس في هذا الاجتماع، استعراض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال عام 2003م الذي سيعرض على الجمعية العامة للشركة المقرر انعقادها في يونيو القادم. كما سينظر المجلس في المصادقة على الحسابات الختامية للشركة للعام المالي 2003، التي توضح أن الشركة حققت ربحاً إجمالياً بلغ حوالي 43 مليون دولار.
وسيناقش المجلس في هذا الاجتماع التقارير الخاصة بأوضاع المشايع التي تساهم فيها الشركة وعددها 39 مشروعاً موزعة على قطاعات الزراعة والصناعة والخدمات في عدد من الدول العربية. كما يناقش أيضاً التقرير الخاص بنشاط فرع الشركة في مملكة البحرين الذي يعمل كوحدة مصرفية خارجية تمثل ذراعها المصرفي، وتهدف إلى استثمار الفوائض المالية لدى الشركة واستقطاب الودائع من المؤسسات المالية في المنطقة وإعادة توظيفها في الأنشطة والخدمات المصرفية لخدمة الاقتصاد العربي ولتعزيز قدرة الشركة على المساهمة في قطاع المشاريع. ويستفيد من الخدمات المصرفية المتكاملة التي تقدمها الشركة من خلال هذا الفرع عدد كبير من مؤسسات القطاعين العام والخاص في الدول العربية، بالإضافة إلى دورها كإحدى الوكالات الوطنية المعتمدة من قبل صندوق النقد العربي الذي يتولى إدارة برنامج تمويل التجارة العربية البينية.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة العربية للاستثمار، التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً رئيسياً لها، قد تم تأسيسها في عام 1974م، وهي مملوكة لحكومات 17 دولة عربية ويبلغ رأسمالها المدفوع 400 مليون دولار. وتمارس الشركة نشاطها الاستثماري من مقرها الرئيس في الرياض، ومن فرعها في مملكة البحرين ومكاتبها الإقليمية في كل من القاهرة وتونس وعمان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved